اسعار السلعالاقتصاد

ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة فى مصر .. وشعبة المستوردين توضح الأسباب

تشهد أسعار اللحوم المستوردة في الأسواق المصرية ارتفاعات متواصلة ، وسط مخاوف من تأثير تلك الزيادة على ارتفاع أسعار اللحوم البلدي قبيل عيد الأضحى.

وفسر عدد من المستوردين المصريين وفقا لشبكة ” سكاي نيوز عربية”، تلك الموجة من ارتفاع الأسعار بعدد من العوامل، على رأسها جائحة فيروس كورونا، التي أدت إلى تراجع إنتاج الدول المصدرة للحوم المستوردة إلى مصر لـ 75 %، مما أدى إلى قلة المعروض من اللحوم المستوردة بالأسواق.

وقال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية، إن مصر تستورد اللحوم من الهند والبرازيل، وأوضح النواوى أن إنتاج تلك الدول من اللحوم، قد عانى مؤخرا بسبب فيروس كورونا، مما أدى إلى خفض الحصص الاستيرادية، التي تحصل عليها مصر من الدولتين، الأمر الذي أدى إلى انخفاض ملحوظ في كميات اللحوم المعروضة بالأسواق.

وأشار النواوي، في تصريحات خاصة لشبكة سكاي نيوز عربية، إلى أن ذلك انعكس على ارتفاع أسعار تلك اللحوم نظرا للإقبال على عمليات الشراء.

وأضاف نائب رئيس شعبة المستوردين أن أسعار اللحوم المستوردة ارتفعت بقيمة 13 جنيها، وقد أدى ذلك في المقابل إلى ارتفاع أسعار “اللحم البلدي” بقيمة 20 جنيها للكيلوغرام، ويتراوح بذلك سعر كيلوغرام اللحوم المستوردة ما بين 85 إلى 90 جنيها، واللحم البلدي من 140 إلى 180 جنيها للكيلوغرام.

وتابع نائب رئيس شعبة المستوردين، أن ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة، انعكس سلبا على أسعار اللحوم السودانية والتى وصلت إلى 100 جنيها للكيلوغرام.

وأضاف نائب رئيس شعبة المستوردين أن ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق مرتبط بالأسعار العالمية.

وأشار النواوى إلى أن اللحوم البرازيلية، تباع بـ4800 دولار للطن، وتباع اللحوم الهندية بسعر 3500 دولار.

وعن احتمال ندرة اللحوم في الأسواق في عيد الأضحى المقبل، أكد نائب رئيس شعبة المستوردين على استبعاده لتلك الفكرة، حيث أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم يكفي استهلاك المواطنين في عيد الأضحى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى