الأخبارالانتاجمصر

«لجنة المبيدات» تنظم دورة تدريبية للحصول علي شهادة «الأيزو»

>>عبدالمجيد: رفع كفاءة الباحثين والعاملين وفقا لمتطلبات الجودة

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية متمثلا فى معهد بحوث الصحة الحيوانية بالتعاون مع جهات الوزارة المختلفة لرفع كفاءات وتنمية مهارات الباحثين والعاملين بقطاعات الوزارة.

يأتي ذلك بينما نظمت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالتعاون مع معهد صحة الحيوان ممثلا فى مركز التدريب والتعلم والاستشارات الدورة التدريبية تحت عنوان «متطلبات الأيزو 9001» وذلك لتأهيل الباحثين والعاملين في اللجنة للحصول على شهادة الأيزو 9001.

وشدد محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية في تصريحات صحفية الثلاثاء على أهمية تنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة فى الجودة لرفع كفاءة الباحثين والعاملين داخل معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية مشيداً بالتعاون بين معهد بحوث الصحة الحيوانية ولجنة مبيدات الآفات الزراعية فيما يتعلق بتطبيقات نظم الجودة والتى تأتى فى أطار التنسيق بين الجهات التابعة لوزارة الزراعة والجهات الدولية.

ومن جانبه لفت الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية إلي أهمية نظام إدارة الجودة لمراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في لجنة مبيدات الآفات الزراعية مشيرا الى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها اللجنة للجهات المعنية بأعمال اللجنة وتطوير آلية الأداء في مختلف المجالات التى تنفذها اللجنة.

ومن جانبه أوضح  اللواء عز الدين الحمزاوي الخبير واستشاري الجودة وممثل مصر في منظمة الايزو الدولية وأستشارى مركز التدريب والتعلم والاستشارات فى  التوعية بمتطلبات مواصفة إدارة الجودة ايزو 9001 : 2015 ودورها فى مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في لجنة المبيدات .

ولفت «الحمزاوي»، إلي ان تطبيق متطلبات الجودة يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها اللجنة لأعلى المستويات وفقاً لرؤية اللجنة ومطابقتها مع الاشتراطات الدولية للأيزو. مشيرا إلي أن هذه المعايير تساعد على تطوير آلية أداء أعمال اللجنة في مختلف المجالات.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية أن التعاون المستمر بين المعهد ولجنة مبيدات الآفات الزراعية فى قطاع الجودة ساهم فى تطوير نظم الأداء ودور الإدارة العليا للجنة المتمثلة فى الدكتور محمد عبد المجيد رئيس اللجنة فى دعم وتطبيق ومتابعة فعالية أداء النظام وعلى أهمية التفكير المبنى على تحديد وتحليل المخاطر.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير التدريب أنه يتم الإعداد لدورات متخصصة بالاشتراك مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية خاصة بقياس مؤشرات الأداء، مشيرا إلي تنظيم عدد من من الدورات التدريبية المتعلقة بالجودة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى