الأخباربحوث ومنظماتحوارات و مقالاتمصر

د محمد عيد يكتب: كيفية الحفاظ علي النجاح في سوق الألبان

باحث في معهد الإنتاج الحيواني – مركز البحوث الزراعية – مصر

من المعروف أن الدخول الي السوق ليس بالشئ الهين بل يحتاج إلى دراسة مستفيضة ووافية يتم من خلالها دراسة لكل كبيرة وصغيرة في السوق حتي يتم الاستثمار الأمثل لرأس المال وبالتالي تحقيق الربح المطلوب.ولكي يتم الاستمرار في السوق والنجاح والمحافظة علي هذا النجاح.لابد من مراعاة بعض النقاط الهامة.

أولاً:- العمل بنظام Team work فريق العمل حيث أن خلق هذه الروح في العمل تعتبر هي مفتاح السر في إنجاح أي عمل حيث أنه كلما كان هناك ترابط وتفاهم بين المجموعة كلما انعكس ذلك علي حسن الأداء والارتقاء بمستوى العمل.

ثانياً:-الجودة وهي تعتبر من الأمور الهامة الواجب الحرص عليها خاصة فيما يخص المنتجات الغذائية. حيث أننا نجد أنه تقريبا في جميع شركات ومصانع الألبان يوجد مديرا للجودة منوط به الكثير من المهام التي من شأنها المحافظة علي جودة المنتج. وبالتالي يتوقف عليها سمعة المصنع أو الشركة. وتعتبر الجودة من النقاط الهامة جدا التي تلعب دورا كبيرا في النجاح والاستمرار في السوق.والتي تعمل علي كسب ثقة المستهلك في المنتج.

ثالثاً:- التطوير والتجديد ويقصد به هنا التطوير والتجديد سواء في الأدوات والمعدات المستخدمة والتحديث المستمر.وكذلك التطوير والتجديد في المنتجات فالتطوير والتجديد يحافظ علي المواكبة للتحديث وبالتالي المحافظة على الإستمرار.

رابعاً:- المحافظة على الانطباع الأول.فدائما الانطباع الاول يدوم فالمستهلك دائما ابدا ذواق ممتاز عندما يأخذ انطباعا عن منتج ما يظل هذا الانطباع مستمر معه سواء كان إيجابي أو سلبي.

خامسا:- البصمة وهي مترتبة علي كل ما سبق ذكره . فالالتزام بالنقاط السابقة سيؤدي إلي ترك بصمة جيدة عند المستهلك.
وبالتالي إذا ما تم الالتزام بما سبق ذكره فإن ذلك سيكون له دور كبير ليس فقط في النجاح بل والمحافظة عليه وهذا هو الأهم ليس النجاح فقط هو الهدف ولكن المحافظة على هذا النجاح هو الأمر الاصعب . لذلك فإن النجاح في السوق والمحافظة عليه ليس أمرا سهلاً ولكن يحتاج الي بذل مجهود كبير حتي يتم تحقيقه.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى