الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«بحوث الصحراء»: متابعة المشروعات البحثية في المحطات البحثيه لخدمة المجتمعات التنموية الزراعية في سيناء

>>زغلول: التركيز علي البحوث التطبيقية لضمان الاستخدام الامثل للموارد المائية والارضية

تفقد الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، محطة بحوث راس سدر في جنوب سيناء فى إطار المتابعة الميدانية المستمره لمعدلات الاداء بالمحطات البحثيه لمركز بحوث الصحراء ومتابعة انشطة قطاعات المحطه و خطة سير العمل يرافقه الدكتور ايهاب زغلول رئيس المحطه النماذج الزراعيه المختلفه و منها نموذج زراعات الخضر على مياه محطة التحليه بالاضافه الى زيارة قطاع انتاج الشتلات بالمحطه.
وقال رئيس مركز بحوث الصحراء ان جولاته في المحطات البحثية بمختلف المحافظات تستهدف التاكد من الجانب التطبيقي للبحوث العلمية بما يخدم خطة الدولة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مشددا علي ان محافظة سيناء تاتي علي راس اولويات البحوث العلمية للباحثين في مركز بحوث الصحراء نظرا لانها تحتل اهمية كبري في خطة الدولة للتنمية الشاملة.
واضاف رئيس مركز بحوث الصحراء الي ان جميع البحوث التي يتم تنفيذها في المحطات التابعة للمركز في سيناء تستهدف النهوض بالبيئات البدوية مراعاة للبعد الاجتماعي من خلال مشروعات رفع كفاءة استخدام الموارد المائية المحدودة بالمنطقة او من خلال مشروعات حصاد الامطار في حنوب سيناء بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وشدد «زغلول» علي اهمية تطوير القطاع و توفير الشتلات المختلفه باسعار رمزيه مساهمة من المركز لتنمية زراعيه شامله بجنوب سيناء ومتابعة نماذج المحاصيل العلفيه تحت ظروف الاجهاد لرفع كفاءة استخدام الموارد المائية والارضية. كما تفقد رئيس مركز بحوث الصحراء قطاع الانتاج الحيوانى و انشطة تربية الاغنام والماعز و عنبر تربية الارانب بالاضافه الى متابعة انشطة الحملة القومية للنهوض بالابل.
وعقد «زغلول» في ختام زيارته اجتماعا موسعا مع العاملين بالمحطة للتعرف على اهم المشكلات والعقبات التى تعرقل عمليات الانتاج مع المساعده فى تيسير تلك مشددا علي ضرورة استغلال كافة الموارد المتاحة بالمحطة لخدمة المناطق المحيطة على اكمل وجه وتعزيز سبل التعاون مع منظمات المجتمع المدنى والمزارعين من تقديم الدعم الفنى و الاهتمام بزيادة ايرادات المحطه وتوجيه كل سبل الدعم للمزارعين وتعظيم قدراتهم و التوجيه بالتوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى