الأخبارالاقتصادمصر

سحب مليوني متر مربع أراضي مشروعات سياحية بالبحر الأحمر من غير الجادين

>>خطة لمواصلة خطة سحب الأراضي لضمان الجدية في الإستثمار السياحي والعمراني

كشفت تقارير رسمية، اليوم الأحد، عن سحب الحكومة نحو مليوني متر مربع من الأراضي من شركات سياحية في مدينة مرسى علم، المطلة على البحر الأحمر، لعدم جديتها في الاستثمار.

وقال مسؤول حكومي مصري لوكالة “رويترز”: “سحبت الحكومة منذ يونيو  2013 وحتى نهاية يونيو هذا العام، نحو 27 مليون متر مربع من الأراضي في البحر الأحمر والقصير لعدم التزام الشركات بالجدول الزمني للمشروعات”.

وأضاف المسؤول إن منطقة البحر الأحمر لم يكن فيها أي قطعة متاحة (أراض للاستثمار) في وقت سابق للبيع، أما الآن، نجحت الحكومة في استرداد المساحات «المسقعة» أو (غير المستثمرة)، مضيفا: “من يعمل فقط ويستثمر هو الموجود حاليا بالبحر الأحمر”.

وأوضح ان الحكومة تسحب نحو 10 قطع أراضي كل ثلاثة أشهر من غير الجادين بمنطقة البحر الأحمر فقط مشيرا إلي  أن مصر سحبت منذ يونيو 2013 وحتى نهاية يونيو 2021 نحو 27 مليون متر مربع من أراضي البحر الأحمر في مدينة القصير، لعدم التزام الشركات بالجدول الزمني للمشروعات.

ولفت المسؤول  إلي أن أي شركة تنفذ 10 بالمئة فقط أو أقل بالمشروع بيتم سحب الأرض منها وأنه خلال الفترة المقبلة سنبدأ على المشروعات التي لم يتم تنفيذ منها أي شيء إلا 15 بالمئة”.

ومن أكبر المستثمرين المصريين الذين تم سحب أراضي منهم، رجل الأعمال حمادة أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة “شارم دريمز” للاستثمار السياحي وشركة “المصرية للمنتجعات السياحية”، ورجل الأعمال محمد الباكر.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى