أفريقياالأخبارنحل وعسل

جنوب أفريقيا: موت 5 ملايين نحلة في كيب تاون بسبب سوء إستخدام المبيدات

كشف دراسة علمية لوزارة الزراعة في جنوب أفريقيا تعرض ملايين النحل فيها للموت بسبب سوء إستخدام وتداول المبيدات في عدد من مناطق الزراعة في البلاد منها فقدان أكثر من 5 ملايين نحل في أسبوع في أحد المقاطعات في جنوب غرب جنوب أفريقيا.

ووفقا لتقرير وزارة الزراعة في جنوب أفريقيا تعرض ملايين النحل في جنوب غرب جنوب إفريقيا للموت المفاجئ فيما إستنكر  النحالون الاستخدام غير المسئول لمبيدات الآفات في الزراعة وعدم الإلتزام بالتوصيات الفنية لهذا الإستخدام لحماية النحل من هذه المخاطر.

تشتهر  مدينة «كيب تاون» بمزارع العنب الخاصة بها  وتعرضها للمبيدات بدون ضوابط، حيث يتم استخدام كميات من المبيدات الحشرية هناك ، مما يتسبب في موت ملايين النحل ، وهي حشرات رئيسية للتلقيح مما إنعكس علي إنخفاض إنتاجية العنب.

ووفقا لتقديرات دولية يعتمد ما يقدر بثلاثة أرباع المحاصيل التي تغذي العالم على التلقيح بواسطة الحشرات والحيوانات الأخرى لإنتاج البذور والفاكهة، حيث يعتبر النحل من أهمها ، لكن موتهم بسبب استخدام المبيدات يزداد تواتراً ، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج البذور والتقاوي والفواكه في العالم مما يشكل خطورة علي الأمن الغذائي العالمي.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى