الأخبارمصر

«المحاصيل الحقلية»: 155 ندوة إرشادية ومدرسة حقلية للنهوض بالقمح

>> قمبر: 9 مدارس حقلية و31 ندوة إرشادية للتوعية بمحصول الفول البلدي

قال الدكتور رضا محمد علي قمبر مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ان المعهد نجح في تنفيذ عدد 131 ندوة إرشادية ومرور وعدد 24 مدرسة حقلية خلال شهر يناير لزراعة القمح، مشيرا إلي أن هذه المدارس إستهدفت توعية المزارعين بالممارسات الجيدة في زراعة القمح وأهم التوصيات اللازمة للنهوض بالمحصول.

وأضاف مدير معهد المحاصيل في تصريحات صحفية الثلاثاء،  ان المعهد يواصل تقديم عدد من الخدمات للمزارعين وذلك في إطار التعامل مع زراعة القمح خلال فترة إنخفاض درجات الحرارة أو تذبذب درجات الحرارة من خلال التوعية بأهم المعاملات خلال هذه الفترات.

وأوضح «قمبر»، انه تم تنفيذ عدد 9 مدارس حقلية لمحصول الفول البلدي خلال شهر يناير في خمسة محافظات للنهوض بالمحاصيل البقولية، فضلا عن تنظيم  31 ندوة خلال شهر يناير في مرسى مطروح وشمال سيناء (المناطق المطرية) و13 محافظة في الأراضي الجديدة في مناطق زراعة الشعير لضمان الإستخدام الأمثل للموارد المائية والأرضية.

وأشار مدير معهد بحوث المحاصيل إلي تنظيم المعهد زيارة من وفد فني من المعهد للإطمئنان علي حالة المحاصيل الشتوية في الوجه البحري، لافتا إلي أهمية تطبيق الممارسات الجيدة في مراحل الزراعة والري والإنتاج لمختلف المحاصيل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى