اخبار لايتالأخبارمتفرقات

«الزراعة»:  إقبال كبير من المواطنين على معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان بالجيزة

شهدت حديقة الأورمان بالجيزة إقبالا كثيفا من المواطنين اليوم الجمعة للاستمتاع بمعرض زهور الربيع وسجلت الحديقة اقبالا غير مسبوقا ساعد في ذلك التنظيم المتميز للمعرض بالإضافة إلى الطقس المشمس الجيد ، فيما اكد السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير زراعة نباتات الزينة والزهور لما لها من عائد اقتصادي وتصديري هام ويتضح ذلك في حجم التطور الكبير الذي يشهده معرض الزهور كل عام.

و من جانبه أشاد  الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة بالتعاون والتنسيق بين أجهزة الوزارة ومحافظة الجيزة ووزارة الداخلية لتوفير سبل الراحة للزائرين والتنظيم الجيد مشيرا إلى  أن معرض الزهور يقام دائما في بداية موسم الربيع في مصر تزامنا مع احتفالات مصر بأعياد الربيع والأم وشم النسيم .

وأضاف «عزوز»، إن المعرض يضم عارضين ومتخصصين في نباتات الزينة من مختلف المحافظات وهو المعرض الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وإفتتحه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السبت الماضي وهي الدورة رقم 89 للمعرض .

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي ان المعرض يشارك فيه أكثر من 240  عارضا في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار ومستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار وكذلك بعض منافذ بيع السلع الغذائية بالإضافة إلى مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى