الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتمصر

«متبقيات المبيدات» ينظم برنامج تدريبي للعاملين بالرصد البيئي بوزارة الصحة

>> عبداللاه: إصدار 7 الآف شهادة تحليل للمتبقيات في أسبوع لخدمة الصادرات الزراعية

نظم المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية برنامجا تدريبيا حول (الكشف عن العناصر الثقيلة فى الأغذية باستخدام جهاز ICP) لمتدربين من الرصد البيئى بوزارة الصحة، وذلك للتدريب على اختبارات سلامة الغذاء ونظم الجودة.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل  المركزي لمتبقيات المبيدات في تصريحات صحفية الجمعة ان اجمالي الشهادات التي أصدرها المعمل خلال هذا الاسبوع بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 7 الآف شهادة، بما يعد أحد أدوات تسهيل أعمال الصادرات الزراعية إلي الخارج.

وأضاف مدير معمل متبقيات المبيدات، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع جميع الجهات التي تعمل في مجال سلامة الغذاء لتبادل الخبرات ورفع كفاءة الكوادر الفنية للعاملين في هذه الجهات.

وأضافت «عبداللاه»،  أنه يتم تدريب المتدربين على طرق التحليل في بقسم العناصر الثقيلة وباستخدام أحدث الأجهزة، ومن المقرر ان يستمر التدريب على مدار أسبوع كامل بالمعمل، مشيرة إلي أنه يتم إستخدام عدد من الإختبارات المعتمدة للكشف عن العناصر الثقيلة في المنتجات التي يتم طرحها للتداول سواء علي المستوي المحلي او في حالة تصديرها إلي الخارج لضمان توافقها مع المعايير الدولية في هذا الشأن.

وأوضحت مدير معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، أن البرامج التدريبية تستهدف تطوير أداء العاملين في مجال الرقابة علي المنتجات الغذائية من الجهات المعنية، ورفع كفاءة هذه الجهات وفقا للمعايير المعتمدة في مجال الرقابة علي متبقيات المبيدات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى