الأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىمصر

تفاصيل الرحلة العلمية لقسم وقاية النبات في «زراعة أسيوط» للحجر الزراعي في ميناء سفاجا

>>إستعراض دور الحجر الزراعي المصري في السيطرة علي الآفات والأمراض الواردة في رسائل المنتجات الزراعية

 قام وفد ضم  50 أستاذا من قسم وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة أسيوط اعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وطلاب التخصص فى رحلة علمية للحجر الزراعى بميناء سفاجا البحري للتعرف علي دور الحجر الزراعي المصري في حماية الثروة النباتية المصرية من مخاطر الآفات والأمراض.

والتقى وفد كلية الزراعة جامعة أسيوط اللواء ياسر عبد الفتاح مدير الادارة المركزية لهيئة ميناء سفاجا وقدم الشكر والتقدير حيث أكد ترحيبه بهذه الزيارات لأنها تصب فى مصلحة زيادة الوعى لدى الطلاب والتى لها عظيم الاثر فى تطوير مظومة وقطاع الزراعى بالدولة المصرية.

وأشاد الدكتور محمد أحمد ابراهيم الاستاذ بقسم وقاية النبات والمشرف العام على الرحلة العلمية باهميتها في  تعرف الطلاب على مهام وصلاحيات الحجر الزراعى وإطلاع الطلاب على كلما هو جديد فى مجال مراقبة الواردات والصادرات الزراعية من والى الدولة المصرية.

ولفت المشرف علي الرحلة العلمية في تصريحات صحفية إلى إنه تم خلال لقاء مسؤولي الحجر الزراعي استعراض مهام وصلاحيات الحجر الزراعى المصري والتعرف على أهم الاجراءات التى تقوم به السلطة المختصة والجهة الرقابية على حركة الصادرات والواردات الزراعية أو تجارة الترانزيت لفحص الرسائل النباتية والتأكد من خلوها من الآفات والأمراض الحجرية التي تهدد الزراعة المصرية.

وأشار الدكتور محمد إبراهيم إلي أن أعضاء الحجر الزراعى قدموا عرضا لتاريخ الحجر الزراعى والتشريعات التي ينفذها لحماية الإنتاج الزراعي المصرية والرقابة على إجراءات التصدير الزراعي إلي الخارج وتوضيح المهام والاجراءات الحجرية وعمليات الفحص والمحاور الاساسية التى يرتكز عليها فى التعامل مع الشحنات القادمة والواردة من الدولة المصرية.

ومن جانبه إستعرض المهندس عصام عبد الرحمن مدير إدارة الحجر الزراعى بميناء سفاجا خلال لقاءه وفد كلية الزراعة جامعة أسيوط الدور الحيوى الذى يلعبه الحجر الزراعى المصري والإجراءات الوقائية لمنع دخول الافات الحجرية من خارج البلاد من خلال تنظيم استيراد النباتات والمنتجات النباتية وفحص الشحنات والوقوف على مدى مطابقتها الى تشريعات الدولة المصرية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى