الأخبارالانتاجمصر

إندونيسيا تتجه للزراعة الذكية تحسبًا لأزمة الغذاء العالمية

تبنت شركة “ID FOOD” للأغذية التي تديرها الحكومة في إندونيسيا ممارسات زراعية ذكية لزيادة الإنتاج الغذائي المحلي تحسبًا لأزمة الغذاء العالمية.

وقال مدير الشركة فرانس مارجاندا تامبونان، إن شركته نفذت تطبيق المزارع الإلكترونية، وهو نظام رقمي لتسجيل شركاء المزارعين ومواقع المزارع، فضلًا عن مراقبة مزارع المزارعين.

التنمية المستدامة للقطاع الزراعي

وأشار فرانس مارجاندا في بيان، إلى أن التنمية المستدامة للقطاع الزراعي والمزارعين يعد محاولة لـID FOOD لدعم الحكومة لتحقيق السيادة الغذائية.

وتابع: “من ثم استمرت الشركة القابضة في السعي لزيادة إنتاج الغذاء في إندونيسيا حتى لا تصبح الدولة معتمدة على المنتجات الزراعية المستوردة”.

وأضاف مدير الشركة أن ID FOOD قدمت أيضًا عددًا من الابتكارات للقطاع، بما في ذلك من خلال إنشاء منتجات تجزئة للمواد الغذائية الأساسية لتلبية متطلبات المجتمع.

كما عززت الشركة أيضًا تعاون التجزئة عبر الإنترنت من خلال تطبيق “Warung Pangan” والأسواق الأخرى لتوزيع العلامة التجارية لمنتجات الأرز “Rania” ومنتجات السكر الأبيض “Raja Gula” بالتجزئة.

وتابع البيان: “نحن نقدر أن هناك فرصة كبيرة في قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة في عام 2022، ويتضح ذلك من خلال عائدات شركتنا التي بلغت 8 تريليون روبية (534.8 مليون دولار أمريكي)  بزيادة 15% على أساس سنوي”.

التعامل مع تهديد أزمة الغذاء

وفقًا لبيان الشركة “تلتزم ID FOOD بالتعاون مع الحكومة للتعامل مع تهديد أزمة الغذاء العالمية من خلال زيادة شراكات المزارعين وتوسيع الأراضي الزراعية لإنتاج الغذاء”.

وفي عام 2021، وصل عدد شركاء قصب السكر إلى 23735 من المستهدف البالغ 22367 مزارعًا، وبذلك حقق 106% من الهدف، بينما بلغ إجمالي مساحة المزارع 41509 هكتارًا، بزيادة قدرها 11% عن عام 2020.

وكخطوة أولية أبلغ تامبونان أن شركة الصناعات الزراعية المملوكة للدولة PT Rajawali Nusantara Indonesia (RNI) تعمل كشركة قابضة للمؤسسات الغذائية المملوكة للدولة هذا العام.

بالإضافة إلى الشركة القابضة، تتكون ID FOOD من 5 شركات غذائية وهم PT Perusahaan Perdagangan Indonesia وPT Sang Hyang Seri وPT Perikanan Indonesia وPT Berdikari وPT Garam.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى