اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوانمصر

«الزراعة»: طوارئ في حدائق الحيوان والأسماك بالقاهرة والمحافظات لإستقبال زوار عيد الأضحي

>> الخدمات البيطرية: زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان لمنع التكدس وولدات جديدة لجذب الزوار

أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي حالة الطوارئ لإستقبال زوار حدائق الحيوان بالقاهرة والمحافظات خلال الإحتفال بعيد الأضحي المبارك، بإلغاء الإجازات الإعتيادية للأطباء والعاملين في حدائق الحيوان وزيادة التواجد الأمن داخل حديقة الحيوان بالجيزة للحد من جرائم التحرش ، وزيادة عدد منافذ بيع تذاكر دخول حدائق الحيوان والأسماك بالقاهرة والمحافظات.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إنه تقرر إلغاء الاجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان وعمل خطة تفصيلية لمواجهة الزحام والمُحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها.

وأضاف «عبدالحكيم محمود» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه تقرر زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب وكذا زيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير ومد العمل بالحديقة حتى غروب الشمس .

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تم التنبيه علي  تواجد شركة أمن جديدة على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة وأثناء تواجد الزائرين، بالإضافة إلي تواجد شركة نظافة جديدة بالحديقة للمحافظة على نظافة الحديقة والمظهر الجمالي لها، مشيرا إلي وجود عدد 2 سيارة مطافئ خاصة بالحديقة لمواجهة أي طارئ وكذا تدريب العاملين على خطة الطوارئ في الأزمات وإخلاء الحديقة.

وأشار رئيس حدائق الحيوان إلي إنه تم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها وإضافة عروض جديدة وذلك في إطار خطة الإدارة المركزية بإمداد الحدائق الإقليمية باحتياجاتها واجراء الصيانة لمرافقها وعرض الولدات الجديدة بها ليتمتع جمهور الأقاليم بمُشاهدة الحيوانات البرية.

وأضاف «رجائي»، إنه سيتم عرض صغار الحيوانات (الولدات) التي ولدت خلال الشهور الماضية كما يتم أيضاً عمل عرض تدريبي لسباع البحر-راكون ورش المسطحات الخضراء والطرق بالمياه، مشيرا إلي عمل مجاري مائية داخل جور المجترات لترطيب الحيوانات مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح رئيس حدائق الحيوان إنه تم التوسع في  مشروع البدالات المائية وذلك لإضفاء مزيد من المتعة والترفيه على السادة الزائرين ، وإستمتاع زوار حديقة الحيوان بالجيزة بدخول حديقة الحيوانات الأليفة التي يتم فيها التفاعل المباشر بين الزائرين والحيوانات الأليفة

وأشار «رجائي»، إلي إنه تقرر زيادة عدد سلات القمامة في أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المُخلفات فيها وعدم إلقائها في طرقات الحديقة وكذلك يتم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام مع عمل كثير من اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمُحافظة على نظافة الحديقة.

وأوضح رئيس حدائق الحيوان إنه تم زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمُساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة ، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة وذلك من مُنطلق حرص الحديقة على الزوار بغرض تواجد عدد من عربات الإسعاف داخل الحديقة وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أي طارئ.

ولفت «رجائي»، إلي أنه تم التنسيق مع مُديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مُكثف للشرطة داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية والمُحافظة على الزوار من أي مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة، وعمل مظلات ومقاعد خشبية جديدة مثبت بها منضدة وذلك لخدمة العائلات وكبار السن، مشيرا إلي تجهيز دورات المياه لاستقبال السادة الزوار كما تم صيانة الأسبلة لتوفير مياه الشرب النقية وعمل أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.

وكشف رئيس حدائق الحيوان عن الإنتهاء من زراعة مسطحات خضراء جديدة وإضافة أنواع من الزهور والزراعات الجديدة ورش الدوائر والطرقات ضد الحشرات والطفيليات والتنسيق مع فرق الكشافة بالمدارس والهلال الأحمر لعمل مُعسكرات لمُساعدة وتجميع الأطفال التائهين وبمُعاونة أفراد من أمن الحديقة وإرشاد الجمهور لإعادة الأطفال إلى ذويهم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى