الأخبارالانتاجمصر

«صحة الحيوان ببنها» يشارك في قافلة بيطرية لخدمة إحدي قري القليوبية

>> لمياء عطية: نساهم في هذه القوافل  تقديرا للدور المجتمعي للمعهد ووسيلة للكشف عن الأمراض الحيوانية

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية ببنها بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى بالقليوبية ومعهد تناسليات الهرم والنقابة الفرعية للأطباء البيطرين بالقليوبية قافلة بيطرية علاجية مجانية فى قرية طحا نوب مركز شبين القناطر ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وذلك برعاية محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان.

وقالت الدكتورة لمياء عطية مدير معمل صحة الحيوان في بنها في تصريحات صحفية الأربعاء، إنه تم خلال تنفيذ أعمال القافلة  فحص تناسليات وسونار الحيوانات  ، وفحص البروسيلا في الدواجن ،وفحص الطفيليات الداخلية والخارجية وتم عمل جراحة لعدد ٤ حيوانات ، موضحا أن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعي لمعهد صحة الحيوان لخدمة المربين.

وأضافت «لمياء عطية»، إن هذه القوافلة تأتي أيضا في إطار أهمية تطبيقات البحوث لخدمة المجتمع المحلي بكل محافظات، والتعاون مع كافة الجهات المعنية لخدمة مربي الماشية أو منتجي الدواجن تشجيعا لهم لمواجهة حماية الثروة الحيوانية والداجنة من مختلف الأمراض.

وأوضحت مدير فرع معهد صحة الحيوان في بنها ان هذه القوافل تعد أحد أدوات الجهات البحثية لتدقيق ومراجعة الحالة الوبائية للأمراض علي مستوي القري، كما تعد أحد أدوات التنبؤ بالأمراض الحيوانية، وتأتي في إطار العمل الجماعي لمختلف الجهات المعنية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى