FAO \ OIEالأخباربحوث ومنظماتمصر

وزير الزراعة يبحث مع «الفاو» التعاون بين المنظمة ومصر في المجالات الزراعية المختلفة

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ماوريتسيو مارتينو مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) واستشاري المسائل الاستراتيجية الخارجية والداخلية للمنظمة لبحث التعاون بين المنظمة ووزارة الزراعة وسبل تعزيزها مشيدا بالتعاون المستمر والمثمر معها في كثير من المشروعات المشتركة.

وأكد وزير الزراعة في تصريحات صحفية على هامش اللقاء بحضور حضر اللقاء د نصرالدين حاج الامين ممثل منظمة الفاو في مصر والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة د محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو في مصر أهمية وجود وحدات للاعمال الزراعية تكون تابعة للفاو.

وقال ان لدينا صندوق للتأمين على الماشية ويمكن التعاون مع «الفاو» في الموضوعات المتعلقة بالتامين علي المحاصيل الاستراتيجية، موضحا ان اللقاء تطرق الحديث للتعاون الجنوب الجنوب الذي تعتمده الفاو لربط مصر بعدد من الدول الافريقية لتحقيق التكامل ومثال علي ذلك التعاون بين مصر وجنوب السودان ومنظمة الفاو في تعزيز صحة الماشية بجنوب السودان بخبرة مصرية خالصة وامصال ينتجها مركز البحوث الزراعية.

أضاف «القصير» على ضرورة قيام منظمة «الفاو» بتوسيع نطاق عمل المكتب القطري بالقاهرة ودعوة الشركاء الدوليين للفاو لزيارة مصر للإطلاع علي قصص النجاح التي حققها الفاو في مصر وامكانية تطبيقها في دول عدة.

ومن ناحيته أكد مساعد المدير العام لمنظمة الفاو ان الاهتمام بموضوعات التمويل يتزايد نظرا للحاجة للوصول لمعدلات مرتفعة من كفاءة تنفيذ المشروعات مشيرا الي ان المنظمة لديها مركزا للاستثمار يعمل علي عدة موضوعات منها التأمين الموجه لصغار المزارعين للتأمين علي الحاصلات الزراعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى