الأخبارالصحة و البيئةالعالم

ماهي حقيقة علاقة البطاطس والطماطم والباذنجان في الوقاية من السرطان؟

كشفت دراسة بولندية حديثة عن حقائق مبهرة حول علاقة علاقة البطاطس والطماطم والباذنجان في الوقاية من السرطان، وإنه يمكن أن تكون هذه الخضروات هي مفتاح التغلب على مرض السرطان.

وأوضحت الدراسة إن مركب الجلايكو ألكالويدس، الموجود في البطاطس والطماطم والباذنجان، يمتلك بعض الخصائص المقاومة للسرطان وهي مواد كيميائية طبيعية توجد أيضا في الفلفل والتوت، تمتلك بعض الخصائص المقاومة للسرطان، مشيرة إلي أن المركبات النشطة بيولوجيا في الخضروات، يمكن أن تساعد المرضى أيضا على تفادي الآثار الجانبية المؤلمة للعلاجات الحالية.

فوائد سحرية لتناول البطاطس والطماطم

وقالت ماجدالينا وينكيل، من جامعة آدم ميكيفيتش في بوزنان البولندية، إن هذا جعل الأمر يستحق إعادة فحص خصائص النباتات الطبية، حيث قام فريقها بمراجعة الأدلة على مركبات جلايكو ألكالويدس  وهي مركبات وفيرة في عائلة نباتات الباذنجان، والتي تشمل البطاطس والطماطم كذلك، مشيرة إلي  إن الجرعات الصحيحة من هذه المواد الكيميائية يمكن أن تكون “أدوات إكلينيكية قوية”.

خضروات لمكافحة مرض السرطان

وأوضحت نتائج الدراسة، الواردة في مجلة “Frontiers in Pharmacology” أن السولانين قد ثبت أنه يوقف المواد الكيميائية المسببة للسرطان، من التحول إلى مواد مسرطنة في الجسم، ويعتقد الخبراء أن البطاطس والطماطم والباذنجان يمكن أن تكون مفتاح التغلب على السرطان و أن المركبات النشطة بيولوجيا في الخضروات يمكن أن تساعد المرضى أيضا على تفادي الآثار الجانبية الصعبة لعلاجات السرطان الحالية.

وأشارت الدراسة إلي أن الأدوية تقتل عن غير قصد الخلايا السليمة في أماكن أخرى من الجسم، إلى جانب استهداف الخلايا السرطانية، وركز الفريق البحثي على بعض المركبات وهي جلايكو ألكالويدس والسولانين وسولامارجين وتوماتين واتضح أنه يمكن استخدامها لتطوير الأدوية في المستقبل.

وأوضحت النتائج، أن السولانين فعال بحد تأثير المواد الكيميائية المسببة للسرطان حيث وجدت الأبحاث أن دواء سولامارجين يمكن أن يوقف خلايا سرطان الكبد من التكاثر، كما يدعم توماتين تنظيم دورات الخلايا في الجسم، مما يساعد على قتل الخلايا السرطانية.

بطاطس

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى