الأخبارالانتاج

«التأمين علي الثروة الحيوانية»: طرح تركيبة جديدة من الأعلاف لتخفيض تكلفة مشروعات تسمين الماشية

>> صابر: خفض نسبة رسوم التأمين وتوفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مناسبة لخدمة الإنتاج الحيواني

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية بضرورة الإهتمام بتنمية الثروة الحيوانية وتنفيذ منظومة التحسين الوراثي للسلالات المحلية لزيادة إنتاجيتها من الألبان واللحوم فضلا عن نشر ثقافة التأمين الصحي بين المربين والفلاحين منتجى الثروة الحيوانية بمختلف المحافظات، وذلك وفقا لرؤية القيادة السياسية للدولة المصرية.

قام اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد وزيرالزراعة لشئون الخدمات البيطرية ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بتنشيط العمل داخل الصندوق لتقديم الخدمات التأمنية الشاملة والمتميزة للمربين عملاء الصندوق وكذلك تطوير العمل من خلال حزمة الاجراءات التي تم تقرديمها للعملاء مثل خفض نسبة رسوم التأمين لتصبح ١% من قيمة الحيوان الأساسية وكذلك رفع قيمة الحيوان المراد التأمين عليه طبقاً للقيمة السوقية له .

وقال «صابر»، في تصريحات صحفية الثلاثاء إنه تم عمل تركيبة من الأعلاف التكملية بإسم تجارى ( فل جرو) (  Full- Grow  ) بعد أخذ الموافقات عليها من الجهات المختصة بوزارة الزراعة موضحا إن هذا المنتج يتكون معظمة من النخالة والتى تم تحسينها ورفع كفاءتها بإضافات غذائية وبيولوجية طبيعية تعمل على رفع الحالة الصحية للحيوان وكذلك معدلات الإنتاج من اللحوم الحمراء والألبان .

وأضاف رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية، أنه يتم تسويق هذا المنتج بنسبة ١٠٠% من الإنتاج لتسارع المربين والفلاحين منتجى الثروة الحيوانية بالإقبال على شرائه لجودته العالية و سعره المناسب. فضلا عن أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية قام بدعم منظومة التحسين الوراثي للسلالات المحلية من خلال إتاحة قصيبات تلقيح إصطناعى لرؤوس الحيوانات المؤمن عليها تأمين صحي عادى مجاني وبدون مقابل.

وأوضح «صابر»، إنه تم توفير ٤٠ ألف قصيبة تلقيح تم تدبيرها من مراكز التلقيح الاصطناعي التابعة لوزارة الزراعة لأنواع مختلفة من الأبقار والجاموس ( هولشتاين – سيمنتال – براون سويس – جاموس محلى وإيطالى ) على أن تقوم مديريات الطب البيطري والوحدات البيطرية التابعة لها لتقديم هذه الخدمة المجانية المقدمة من الصندوق للحيوانات المؤمن عليها تأمين صحي عادى .

وشدد رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية علي ان مديريات الطب البيطري بالمحافظات تقوم بتحصيل الرسوم الإدارية فقط من المستأمنين متلقى خدمة التلقيح الاصطناعي المجانى بحد أقصى ٢٠ جنيها لصالح المديريات حيث  أن ثمن القصيبة مجانى على نفقة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية موضحا ان ذلك يهدف لتحقيق مصلحة المربين والفلاحين منتجى الثروة الحيوانية الذى يعود بالنفع على الوطن من خلال إثراء الإقتصاد القومي المصري وتوفير متطلبات الشعب من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى