الأخبارمصر

زيادة المعاشات 2023 القوات المسلحة.. بالتفصيل

زيادة المعاشات 2023 القوات المسلحة.. يتساءل الكثير عن زيادة المعاشات وقانون التقاعد والتأمين والمعاشات.

موعد زيادة المعاشات العسكرية يناير 2023 

كان قرر المجلس الشعبي القانون الآتي نصه ، وقد أصدرناه:

مشروع قانون زيادة المعاشات وإصلاح بعض أحكام قانون التقاعد والتأمينات والمعاشات للقوات المسلحة. بروح حرب أكتوبر المجيدة التي قدمت فيها القوات المسلحة أثمن التضحيات وسفك دماء الشهداء.

صدر القانون رقم 90 لسنة 1975 بشأن التقاعد والتأمينات والمعاشات للقوات المسلحة ، والذي مثل تقدمًا جديدًا في تحديد الحقوق التأمينية لأفراد القوات المسلحة.

حيث أدخل قواعد مختلفة في تسوية المعاشات وقرر حقوق تأمين جديدة لموظفي الخدمة المدنية والأشخاص الذين يتعاملون معها.

زيادة المعاشات 2023 القوات المسلحة

 

وفيما يلي قواعد التعديل التي أدخلها مشروع القانون: أولاً ، في مجال التنسيق مع قواعد قانون الضمان الاجتماعي:

1- تم تعديل المادة الأولى بشأن تحديد المعاش الإضافي ، كما تضمن الإصلاح تعديل الحد الأقصى لخصم المعاش الإضافي لتكييفه مع التعديلات المقررة وربطه بالحد الأقصى لمعاش الراتب المتغير المنصوص عليه في قانون الضمان الاجتماعي.

2- يتم تعديل الحد الأقصى للراتب للاشتراك الأساسي بمقدار العلاوة الخاصة المحددة عام 1987 ضمن العناصر التي يُخصم منها احتياطي المعاش الأساسي وتدرج في حساب الحقوق التأمينية المختلفة المنصوص عليها في هذا القانون.

3- نتيجة أحكام الصرف الخاصة بالإخوة والأخوات أعيدت صياغة النص للسماح بإدراج الإخوة والأخوات الذين تم إعالتهم من قبل صاحب المعاش خلال حياته فقط ، ومعالجة الثغرات التي حدثت بعد وفاة صاحب المعاش. صرف المعاشات وحقوق التأمين لهم ظلما.

4- نص الإصلاح المشار إليه في المادة 49 من هذا القانون على رفع قيمة الحد الأدنى لعلاوة الزواج إلى مائتي جنيه. كما أدخلت المادة حكما يمنح الطفل مكافأة تعادل المعاش لسنة واحدة.

5- إذا تم قطع المعاش لبلوغ سن الرشد أو الالتحاق بعمل والحصول منه على دخل يعادل أو يزيد عن قيمة المعاش حتى بلوغ سن قطع هذا المعاش بحد أدنى مائتي جنيه. 5- تم تغيير الحد الأدنى لمصاريف الجنازة ليصبح مائتي جنيه بدلاً من مائة جنيه.

6- تعديل معدل الخصم من المعاش لصاحب المعاش أو من يخلفه ليصبح جنيهاً واحداً بدلاً من خمسين قرشاً ، واستيفاءً لطلبات البنوك التجارية والبنك المركزي لهذا الغرض لمرافقة الزيادة في تحصيل العمولة والرسوم المقررة. .

ثانياً – في مجال زيادة المعاشات المستحقة اعتباراً من 1/7/1982 نصت المادة الأولى من القانون على زيادة المعاشات المستحقة بتاريخ 30/6/1992 بنسبة 20٪ من المعاش الأساسي المستحق في ذلك التاريخ.

المادة الثانية رتبت لتعديل عناصر المعاش الاضافي باضافة عناصر المعاش الاضافي الدعم الخاص المقرر اعتباراً من 30/6/1992. كما نصت المادة 3 على كيفية زيادة الراتب بمقدار العلاوة الخاصة التي تضاف سنويا ، وبهذا البدل يتم زيادة الحد الأقصى لهذا الراتب.

أقرأ أيضاً

سعر جرام الذهب اليوم في مصر الان 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى