الأخبارالاقتصادمصر

«الزراعة» : مشروع الإستثمارات الزراعية المستدامة يستهدف التعاون لإستكمال بعض الخدمات التعليمية بالصعيد

>> درويش: إنشاء  7 مدارس في أسوان  وتحسين الظروف المعيشية في 30 قرية ب4 محافظات

أكد د هانى درويش المدير التنفيذي لمشروع الإستثمارات الزراعية المستدامة “SAIL” الممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية IFAD ،أنه في إطار سعى المشروع لإستكمال بعض الخدمات التعليمية بمناطق عمل المشروع، حيث تعاني هذه المناطق من نقص الخدمات التعليمية، موضحا ان المشروع قام ببناء عدد 7 مدارس في صعيد مصر .

وأضاف «درويش»، في تصريحات صحفية الخميس إن المشروع إنتهي من إنشاء 5 مدارس تعليم أساسي بقرى الآمال والكرامة والمنار بمنطقة وادي النقرة بأسوان، وقرية السماحة بمنطقة وادي الصعايدة بأسوان وقرية الجهاد بمنطقة غرب الفشن بمصر الوسطى، كما قام المشروع ببناء مدرسة تعليم ثانوي بقرية الحكمة بمنطقة وادي النقرة.

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع الإستثمارات الزراعية المستدامة «SAIL»انه يجري حاليا أيضا الإنتهاء من بناء مدرسة تعليم أساسي بقرية البراعم بمنطقة وادي النقرة، ومدرسة تعليم ثانوى بقرية الشهامة بمنطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان.

ولفت «درويش»،إلي أن المشروع يستهدف المساهمة في الحد من الفقر وزيادة الأمن الغذائي للفقراء في الريف، ودعم صغار المزارعين وزيادة دخلهم وتحسين ربحيتهم وتنويع سبل معيشتهم فضلاً عن تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للفئات المستهدفة بمناطق عمل المشروع، والتي تشمل 30 قرية في محافظات اسوان، بني سويف، المنيا، كفر الشيخ.

وأشار المدير التنفيذي لمشروع «SAIL» إلي إرتباط منظومة تطوير الري بالبعد الإجتماعي لتحديث منظومة الزراعة المصرية، موضحا أهمية التوسع في تحديث منظومة الري في أراضي المشروع لضمان توفير مياه الري وزيادة إنتاجية المحاصيل، وحل مشاكل محدودية الموارد المائية بالمنطقة ورفع كفاءة الإستخدام من خلال التحول من نظم الري التقليدية  «الري بالغمر»، إلي الري بالرش أو بالتنقيط.

ولفت «درويش»، إلي أن المشروع ساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل في مناطق عمل المشروع في الصعيد والوجه البحري، وإنه يعمل علي تنفيذ أعمال تطوير وتحديث الري في مساحة 8 الأف فدان في محافظة المنيا، وتوفير المقننات المائية اللازمة لري المساحات المستهدفة علي مراحل، مشيرا إلي أنه تم تحديد نظم الري سواء بالتنقيط أو الري بالرش لرفع كفاءة إستخدام الري، أو من خلال تطوير المساقي التي تخدم المساحات المستهدفة بمناطق المشروع في المنيا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى