الانتاجانتاج حيواني وداجني

الوصفة السحرية لتوليد الابقار ..مجلس أبحاث البقر بكندا يقدم نصائح لولادة آمنة وتجنب إيذاء البقرة و الجنين

تعرض “اجري توداي” الوصفة السحرية لكيفية توليد الابقار بطريقة صحيحة وفقا لخبراء الطب البيطري في العالم ونستعرض في هذا المقال ما يبحث عنه الكثير من المتخصصين عن كيفية توليد الابقار و هل هناك جهاز توليد للابقار.

محاولة التعرف على وضع العجل وهو جنين في بطن أمه من خلال الجس والملامسة يمكن أن يكون مربكا ، ولكن من الأهمية بمكان تصور الوضع الذي يكون عليه ، والذي يمكن تعديله على نحو طبيعي للمساعدة في “ولادة آمنة “، وذلك وفقا لمجلس أبحاث الأبقار ، ومقره في كندا ، والذي أنتج مقطعا مصورا حول كيفية التدخل مع عملية ولادة صعبة لأحد العجول ، حيث يقدم وفي الوقت المناسب “أفضل نصيحة عملية ” للمزارعين في موسم ولادة العجول الجاري .

وقال المتحدث باسم المجلس “إنك إذا كنت تحدد في فحصك المبدئي للبقرة أن العجل وضع العجل ليس على النحو الصحيح المناسب لوضعه ، سوف يكون عليك أن تتخذ خطوات لتعديل وضع أطرفه أو رأسه ، حتي يوجد في قناة الولادة إما في وضع الولادة الخلفي أو الأمامي.

كيفية توليد “البقرة”

ونصح المتحدث الرسمي بأنه عند التعامل مع وضع “رأس إلى ظهر ” ، فإنك ستحتاج إلى دفع العجل إلى الخلف في الرحم وذلك من خلال الضغط بلطف عندما تنقبض البقرة ، ثم تستطيع وببطء وحرص أن تعيد الرأس مرة ثانية إلى الوضع

وينصح بمسك “خطم “(بوز العجل ) والأذن أو الفك السفلي أو من خلال وضع الإبهام والإصبع الأوسط على محجري العين ، ومن ثم يمكن أن ترفع الرأس ويعاد توجيهها إلى حوض الأم .

وأضاف : لا تجذب فك العجل بقوة ، لانه من الممكن أن ينكسر بسهولة ، ولكن إذا صار الأمر لازما فعليك أن تجذب الفك أو الرأس ، وعليك أن تفعل ذلك بيدك أو بحبل التوليد

وتابع :” إذا كنت تستخدم حبل التوليد ، فعليك أن تستعمل حلقة الحبل عبر الفم، وأن تحمي قناة الولادة من التمزق بأسنان العجل الحادة ، وذلك بتوجيه الرأس بيديك .

وأردف أنه بعد تمريرالرأس عبر عنق الرحم ، فإنه ينبغي تطبيق عملية الشد على الساقين فقط ، ولكن في حالة الاحتفاظ بالأطراف ، فعليك دفع العجل مرة ثانية في الرحم من خلال الضغط بلطف على صدر العجل بينما تستريح البقرة .

ومن ثم ينبغي الإمساك بالأطراف من فوق النتوء الذي يعلو الحافر ثم قم بثني الركبة ، ثم قم الآن بدفع الركبة نحو العمود الفقري وبعد ذلك ادفع مرة ثانية حتى تثني جميع مفاصل الأطراف .

وفي الوقت نفسه ، ينصح بأن تحرك وبشكل تدريجي ، يدك على طرف العجل حتى تصل إلى النتوء أعلى الحافر ثم تمسك الحافر نفسه من خلال وضع يدك على ما يعرف بكبسولة الحافر كي تحمي أنسجة قناة الولادة الرقيقة .
ثم قم برفع نتوء الحافر فوق حافة الحوض كي تمكن الساق من التحرك إلى الأمام و استعمل سلاسل وحبال للسيقان بمجرد أن يتم تصحيح الوضع ، ولكن التزم الحذر دائما .

ملاحظة : الهدف من هذا المقال هو تقديم المعلومات ، وليس بديلا عن الاستشارة المهنية ، عليك أن تسعى دائما إلى الحصول على الخبرة البيطرية المتخصصة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى