الأخبارمصر

رسمي.. ميعاد اجازه عيد الاضحى المبارك 2023 للقطاع الخاص

يبحث عدد كبير من المواطنين عن ميعاد اجازه عيد الاضحى المبارك 2023 للقطاع الخاص، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الحكومي، خاصة أن الاحتفال بالعيد يدخل البهجة والفرحة على جميع الأهالي.

وينتظر المصريون بفارغ الصبر اجازة عيد الاضحى 2023، لتأدية الصلاة في الساحات ومن ثم التقرب إلى الله عز وجل من خلال الحرص على شراء “أضحية” ونحرها وتقسيمها على الفقراء والمساكين والأهل والاصدقاء، ليسود حالة من الحب والمودة بين الجميع، ويحرص الأطفال على مشاهدة عملية ذبح الأضحية من اجل الاحتفال بهذا اليوم.

ميعاد اجازه عيد الاضحى المبارك 2023 للقطاع الخاص الرسمي

وتمنح الدولة جميع العالمين اجازة عيد الاضحى 2023 سواء كانوا قطاع عام أو خاص بأجر كامل، مثلما حدث مع عيد الفطر المبارك الماضي، ويحدث أيضا في أيام الاجازات الأخرى مثل الاحتفال بثورة 30 يونيو وعيد تحرير سيناء وعيد العمال.

صورة ارشيفية لصلاة عيد الاضحى المبارك بمصر

اجازة عيد الاضحى 2023 تبلغ 5 أيام

اقرأ أيضا/ متاح.. رابط الاستعلام عن جواب المعاقين 2023

في هذا التقرير ينشر موقع “اجرى توداي” التفاصيل الكاملة عن ميعاد اجازة عيد الاضحى 2023 وعدد الأيام ومتي تبدأ الاجازة ومتى تنتهى، وذلك بما يتماشى مع قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والذي يختص بتنظيم أوضاع العاملين بالقطاع الخاص، ويبلغ عدد أيام اجازة عيد الاضحى 5 أيام كاملة والتى تبدأ من يوم وقفة عرفات ويوافق يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، واول أيام عيد الاضحى المبارك ويوافق الاربعاء 28 يونيو 2023 وثاني أيام عيد الاضحى المبارك ويوافق الخميس29 يونيو 2023، ويوم الحمعة 30 يونيو، والسبت 1 يوليو ، 2023، وتكون ايام الاجازة بأجر كامل.

اجازة عيد الاضحى 2023 تبدأ من يوم وقفة عرفات

ومن المؤكد أن الحكومة سوف تقوم بدمج يوم 30 يونيو ضمن الاجازات الخاصة بعيد الاضحى المبارك 2023، والمدة التى تفصل بين عيد الفطر وعيد الاضحى المبارك أكثر من شهرين وتقريبا 68 يوما.

وكما هو معتاد يحرص عدد كبير من المسلمين على صيام 9 أيام الاوائل من شهر ذى الحجة، لما لهم من فضل كبير عند الله عز وجل، حتى أن الجميع يجتهد في الطاعات وقراءة القرآن والصيام وعمل الخير للتقرب إلى الله في تلك الأيام المباركة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى