اخبار لايتمصر

متوفر.. موعد عيد الأضحى 2024

ينتظر المسلمون قدوم شهر رمضان فعيد الفطر المبارك ثم عيد الأضحى، وهو ما نكشف عن موعدهم خلال السطور التالية.

موعد عيد الاضحى 2024

يختلف من دولة إلى دولة أخرى ويكون الفارق يوم او اثنين على أقصى تقدير، ولكم من المنتظر أن يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل من عام 2024، حيث الأول من شهر شوال من عام 1445.

موعد عيد الاضحى 2024

وبالانتقال إلى عيد الاضحى المبارك، والذي يتساءل عنه الكثير من المسلمين فى جميع بقاع الأرض، حيث يفرح بقدومه الكبير والصغير، فمن المقرر أن يوافق يوم الإثنين – 17 يونيو 2024، حيث 10 ذو الحجة 1445.

ويرتبط عيد الأضحى أو ما يطلق عليه العيد الكبير، يوم النحر، بالفرحة والبهجة لذبح الاضاحي، وتقوية ثلة الرحم من خلال تبادل الزيارات وغيرها، وصلاة العيد التي تعد سنة مؤكدة، يصليها المسلمون فى الساعات الأولى من الصباح بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح.

ويكون توقيت صلاة العيد بعد شروق الشمس بحوالي 15 الى 20 دقيقة تقريباً في أول يوم من ايام عيد الأضحى.

أضاحي العيد

تعد أضحية العيد إحدى شعائر الإسلام، حيث يتم ذبح الأضحية ثم يتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء، الثلث الأول للفقراء والمحتاجين، أما عن الثلث الثاني للأصدقاء والأقارب من أجل تعزيز صلة الرحم، ويكون الثلث الأخير من نصيب العائلة.

طالع أيضاً المزيد

اعرفي.. طريقة عمل الكاتشب في البيت

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى