الأخبارمصر

هل يوم الاثنين 1 مايو 2023 اجازة رسمية للموظفين في الحكومة؟

يتساءل عدد كبير من المواطنين داخل مصر حول هل يوم يوم الاثنين 1 مايو 2023 اجازة رسمية للموظفين في الحكومة؟، خاصة وأنه يوافق عيد العمال الذي يعتبر عطلة رسمية كما هو معتاد كل عام وفقا لقرار مجلس الوزراء.

ويرغب عدد كبير من الجمهور معرفة يوم الاثنين 1 مايو اجازة رسمية او ان المؤسسات الحكومية والمصالح والوزارات تعمل بكامل طاقتها مثل الأيام العادية، ويقدم موقع “اجري توداي” التفاصيل الكاملة في هذا التقرير.

وكما هو معتاد كل عام فإن الاجازة الوحيدة التي يتحصل عليها الموظفين بالقطاع الخاص والعام خلال شهر مايو 2023 تكون يوم العيد الموافق 1 مايو، وهي العطلة الوحيدة خلال هذا الشهر بجانب الإجازات الاعتيادية الاسبوعية التي يتحصل عليها العمال والموظفين من كل أسبوع.

هل يوم الاثنين 1 مايو اجارة رسمية في مصر؟

اقرا ايضا/ رسمي.. ميعاد اجازه عيد الاضحى المبارك 2023 للقطاع الخاص

وحصل الموظفون والعمال في القطاع العام والخاص على إجازة عيد الفطر المبارك والتي استمرت لمدة 6 أيام متواصلة بدأت من يوم الخميس 20 ابريل  واستمرت حتى الثلاثاء 25 أبريل 2023، وتعتبر أجازة عيد العمال هي القادمة للجميع بالقطاع الخاص والعام، ويسعد عدد من المواطنين لقضاء الاجازة والاستمتاع بها كل على طريقته الخاصة.

ويرغب جميع المواطنين العاملين في القطاع العام والخاص معرفة هل تم تحديد أجازة عيد العمال يوم 1 مايو أم تم ترحيلها لنهاية الأسبوع.

هل يوم الاثنين أجازة 1 مايو رسمي؟

ووفقا لما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فإن يوم الخميس الموافق 4 مايو تم منحه لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص أجازة بدلا من 1 مايو 2023 وفقا لما هو متبع في نظام العطلات السنوية.

وبعد ترحيل الاجازة ليوم الخميس يحصل الموظف على إجازة 3 أيام بعد ضم أجازة عيد العمال للعطلة الاسبوعية المعتادة، بعد أن قررت الحكومة في وقت سابق منح الإجازات الخاصة بالعطلات الرسمية يوم الخميس إذا جاءت في منتصف الأسبوع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى