الأخباربحوث ومنظماتمصر

«إطلالة جديدة»… بحوث البساتين يصدر اول مجلة علمية متخصصة لخدمة الباحثين

أصدر معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية المجلة المصرية لبحوث البساتين والتي يرأس تحريرها الدكتور احمد حلمي مدير معهد بحوث البساتين، وتهدف لنشر بحوث متخصصة في هذا القطاع الحيوي لخدمة المزارعين والباحثين وقطاع الصادرات الزراعية والنشر الدولي.

وقال مدير معهد بحوث البساتين ان المجلة المتخصصة في المحاصيل البستانية  ان المجلة تصدر بصفة دورية نصف سنويا، وتتناول  مقالات علمية متخصصة في  مجالات النهوض بالمحاصيل البستانية والموضوعات ذات العلاقة بهذ الملف مثل تأثير التغيرات المناخية علي الأمراض والآفات التي تهدد الإنتاج المصري من المحاصيل البستانية.

وأضاف «حلمي»، في تصريحات صحفية الأربعاء، ان المجلة العلمية تتناول في موضوعاتها  برامج لتشجيع الباحثين علي النشر الدولي وخدمة البحوث العلمية، لخدمة القطاع الزراعي للمحاصيل البستانية، وان المجلة تهدف أيضا التوسع في النشر للباحثين في معهد بحوث البساتين.

وأوضح مدير معهد البساتين ان العدد الأول تناول موضوعات تتعلق بتربية الفاكهة وتحسين جودتها وإنتاج محاصيل الخضر والحدائق النباتية ونباتات الزينة وتكنولوجيا ما بعد الحصاد للمنتجات البستانية وبحوث الفلورة وتصنيف النباتات والنباتات الطبية والعطرية، مشيرا إلي أن المجلة مدرجة في بنك المعرفة المصري بترقيم ISSN:2974-4474 .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى