الأخبار

«ذروة الحرارة»…«الأرصاد» تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 17 مايو

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس  ودرجات الحرارة  اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، وحالة البحرين الأحمر والمتوسط وتوقعات الامطار والرياح، وإرتفاع في درجات الحرارة  وتصل في القاهرة 34 درجة مئوية، موضحة  أن حالة الطقس اليوم الأربعاء يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ورصدت خرائط الأقمار الصناعية نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد من غد حتى الاثنين القادم على فترات متقطعة .

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم  الأربعاء حيث تتخطى درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة جنوب البلاد، فيما تسجل القاهرة 34 درجة .

ووفقا لهيئة «الأرصاد»،  يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع ان تكون حالة الطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على  باقى الأنحاء، و يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

ونصح خبراء  هيئة «الأرصاد الجوية»، المواطنين التزام الظل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتناول الكثير من السوائل خلال ساعات النهار، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

كما نصح الخبراء قائدى السيارات بتهدئة السرعة عند القيادة على الطرق الزراعية والسريعة، وتشغيل كشافات السيارات وترك مسافات آمنة بين السيارات للحفاظ على سلامة المارة والركاب.

الطقس اليوم الأربعاء 17 مايو 2023

أكدت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع  ان يشهد حالة الطقس اليوم تكوَّن شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

  • بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
  • بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس الخميس  18 مايو 2023

شبورة مائية صباحا علي بعض المناطق المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية  ومدن القناة ووسط سيناء والصعيد

نشاط الرياح الرياح تنشط علي السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترة متقطعة

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 17 مايو 2023

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء في عدد من المدن والمحافظات:

القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 18 درجة.

الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة.

مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة.

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة.

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 21 درجة.

أسوان العظمى 41 درجة والصغرى  23 درجة.

وتفاصيل درجات الحرارة في باقي المدن هي كالاتي:

وتقدم «أجري توداي» نشرتها اليوم حول حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات ، كما تستعرض درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع ودرجات الحرارة اليوم القاهرة ودرجات الحرارة اليوم فى محافظات مصر، فضلا عن تقارير حول درجات الحرارة في مصر لمدة شهر أو درجات الحرارة لمدة أسبوع بالإضافة إلي درجات الحرارة لمدة شهر، ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى