اخبار لايتالأخبار

70 ملي فقط من عصير البنجر الأحمر للوقاية من أمراض القلب ودعم الجهاز المناعي

كشفت دراسة طبية، حديثة أن عصير البنجر الأحمر يساعد، في تقليل مخاطر، الإصابة بنوبة قلبية، وهي الإصابة لمرض قلبي حاد المهدد للحياة، موضحة أن شرب 70 مل فقط في اليوم من عصير البنجر يخفض النوبات القلبية أو غيرها من المضاعفات إلى النصف في المرضى .

ووفقا للدراسة الطبية، إن عصير البنجر الأحمر المعروف بفعاليته في خفض ضغط الدم، يحتوي على النترات، التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مشيرة إلي ان المرضي يقبلون علي عصير البنجر كون علاجهم منتجا طبيعياً تماما وليست له آثار جانبية كبيرة، والإنتقال إلى المرحلة التالية من التجارب  لدعم منظومة عصير البنجر  لضمان استمرار الدعامات لفترة أطول.

وفقا لمؤسسة «مايو كلينك»، تحدث النوبة القلبية عندما ينخفض تدفق الدم إلى القلب بشدة أو ينسد مساره، وهو ما يساهم تناول عصير البنجر الحلو في الحد من هذه المخاطر وحماية القلب من حدوث الانسداد نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى في شرايين القلب  وخاصة الشرايين التاجية.

وأوضحت تقارير مؤسسة مايو كلينك ان هذه العصائر الطبيعية المنتجة من البنجر الأحمر يساهم في الحد من الترسبات الدهنية التي تحتوي على الكوليسترول، مشيرة إلي أن عصير البنجر يعد  مكمل رائع لنظام غذائي صحي،  حيث يحسن الوظيفة الإدراكية، وصحة القلب،  والأوعية الدموية، والهضم، كما يزيد عصير البنجر من الأداء البدني، ويقلل عصير البنجر الحلو من الالتهاب ويمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

وأشارت الدراسات العلمية إلي أن عصير البنجر الأحمر يحتوي على تركيز عالٍ من «البيتايين» وهو من العناصر الغذائية الهامة  ويعد ذو قيمة غذائية، أعلى من البنجر المسلوق أو المطبوخ، إذ يضيع بعضها في أثناء السلق.

فوائد عصير البنجر الأحمر

  • يساعد في خفض، ضغط الدم ويسهل هضم العناصر الغذائية فيه ويزيد قدرة التحمل لدى الأشخاص.
  • يكافح تناول عصير البنجر الأحمر الالتهابات ويساهم في نقل الاوكسجين لأنّه غني بالحديد، المكوّن الأساسي للخلايا الحمر كما يحتوي على كمية وفيرة من المنغنيز الذي يساعد في عمل عدد من الإنزيمات.
  • تناول عصير البنجر الأحمر يحمي الكبد من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة، فيتامين(أ) و(ب6) والحديد، و تساعد هذه العناصر على حماية الكبد من الإجهاد التأكسدي وإزالة السموم من الجسم .
  • تحتل فوائد عصير البنجر الأحمر مركز أفضل العلاجات المنزلية للحكة التي قد تصيبك في فروة الرأس من خلال غلي البنجر الأحمر في الماء ثم تدليك فروة الرأس بالسائل. أو مزج عصير البنجر الأحمر مع الخل، عصير الزنجبيل وتطبيقه لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس ثمّ شطفه بالماء.
  • يمكن الحصول على صبغة شعر حمراء من خلال استخدام عصير البنجر الأحمر بخلط العصير مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند ثمّ وضعه على الشعر مع تغطية الشعر بغلاف بلاستيكي ساعة من الزمن. بعد ذلك، ثم إزالة الغلاف وغسل الشعر بالشامبو ، ويوصى بتجربة عصير البنجر الاحمر على الشفاه يوميّاً قبل النوم بهدف الحصول على شفاه وردية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى