الأخبارمصر

عاجل…« قفزة في صادرات مصر من الأغذية المصنعة »…«تصديري الصناعات الغذائية»:  4.1 مليار دولار قيمة 13 سلعة غذائية

>> تقرير: مصر الأولي عالميا في صادرات الفراولة المجمدة و«الباكينج بودر» والرابعة في تصدير البصل المجفف

أعلن هاني برزي المجلس التصديري للصناعات الغذائية ان قطاع الصناعات الغذائية المصري  نجح في عام 2022 في احتلال المراكز العالمية التسع الأولى في تصدير عدد 13 سلعة غذائية مصنعة، وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة UN-ITC. وبلغت صادرات مصر من الأغذية المصنعة 4.1 مليار دولار في عام 2022 بنسبة 13% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية.

ووفقا لبيان رسمي أصدره المجلس التصديري اليوم الأحد، احتلت مصر المركز الأول عالميا في تصدير الفراولة المجمدة، والمركز الأول عالمياً في تصدير الباكينج بودر، والمركز الرابع عالميا في تصدير البصل المجفف، والمركز الرابع عالميا في تصدير البذور والاثمار الزيتية، والمركز الخامس عالميا في تصدير إستكوزا المياه العذبة، والمركز السادس عالمياً في تصدير الخمائر الحية، والمركز السابع عالمياً في تصدير الزيتون المخلل والمحفوظ.

وإحتلت مصر المركز الثامن عالمياً في تصدير التمور، وتصدير الخضر والفاكهة المحفوظة بغير الخل، والمركز التاسع عالمياً في تصدير الجبن المطبوخ، والمركز التاسع عالمياً في تصدير الطماطم المحفوظة بغير الخل، والمركز التاسع عالمياً في تصدير الكاتشب، والمركز التاسع عالميا في تصدير المخاليط العطرية لصناعات المشروبات الغازية.

وتأتى تلك النتائج نتيجة لجهود مصدري ومنتجي الأغذية المصنعة المصريين ودعم القيادة السياسية لملف التصدير وتنمية الصادرات وما تشهده الدولة من تطوير في البنية التحتية ومشروعات الاستثمار الزراعي بما يحقق الامن الغذائي المصري وتحقيق فائض للتصدير بمستوى عالمي يشهد له العالم أجمع، كما تؤكد ثقة المُنتج والمُصدر في الاقتصاد المصري وقدرته على النمو والمنافسة العالمية وتُعزز ثقة العالم في المنتجات المصرية.

وتقدم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى  وإلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الوزير التجارة والصناعة والعاملين بالشركات المصرية في مجال الإنتاج والتصدير الغذائي المصنع وأعضاء المجلس.

ووفقا لتقارير المجلس التصديري للصناعات الغذائية تعد تلك النتائج دافع اقوى امام المجلس للاستمرار في جهوده بالتعاون مع أجهزة الدولة المصرية والشركات المصرية المصدرة لفتح مزيد من الأسواق التصديرية وزيادة الحصة التصديرية في الأسواق الحالية وفقاً لأعلى المعايير العالمية في سلامة الغذاء واللوجستيات المتعلقة بالتصدير.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى