الأخبارالانتاجمصر

«بحوث التناسليات الحيوانية»: توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الطب البيطري جامعة بدر

>> فاضل: نستهدف التوسع في برامج التدريب علي تطبيقات البحوث لخدمة أهداف الدولة في تحسين الثروة الحيوانية

وقع الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية بالهرم التابع لمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة  والدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطرى جامعة بدر بروتوكول تعاون مشترك ضمن خطة مركز البحوث لتطوير منظومة البحث العلمي والمساهمة الفاعلة في المشاريع القومية التي تساهم في خدمة المجتمع، موضحا إنه تم إعتماد بروتوكول التعاون من الدكتور محمد سليمان  رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور فوزى على تركى رئيس جامعة بدر.

وقال «فاضل»، في تصريحات صحفية علي هامش توقيع بروتوكول التعاون إنه يأتي استمرارا للتعاون المشترك بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية و الهيئات العلمية و البحثية المختلفة داخل وخارج مصر ومنها كلية الطب البيطري جامعة بدر، للإستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لخدمة المجتمع، وأهداف الدولة المصرية، موضحا أن المعهد يستهدف التوسع في برامج التدريب علي تطبيقات البحوث لخدمة أهداف الدولة في تحسين الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير معهد التناسليات الحيوانية إن البروتوكول تضمن أوجه التعاون المشترك بين الجانبين و التي تشمل التدريب الصيفى لطلاب الكلية داخل الاقسام المختلفة بالمعهد واشتراك الخريجيين من الكلية في الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها المعهد في مخلتلف تطبيقات البحوث العلمية.

وأوضح «فاضل»، إن هذه التطبيقات تشمل الفحص بالموجات الصوتية و المناظير التشخيصية و الجراحية والتلقيح الاصطناعي و نقل الاجنة و تشخيص الامراض التناسلية و البرامج المختلفة لتجميد السائل المنوي وتجميع و تجميد البويضات خصوصا في الخيول العربية و الأجنبية و كذلك السلالات المتميزة من الابقار و الجاموس و الأغنام  و الماعز.

وأشار مدير معهد التناسليات الحيوانية أن البروتوكول المشترك شمل التعاون المشترك بين الجانبين في عقد المؤتمرات العلمية المشتركة و الندوات وورش العمل و تقديم والمشاريع البحثية التطبيقية للجهات المانحة و دعم تبادل الخبرات  و المشاركة في القوافل البيطرية المجانية التي تساهم في  تقديم الخدمات البيطرية لصغار المربيين و القري الأكثر احتياجا مما يساهم في نقل الخبرات العلمية و العملية بين الباحثين من الجانبين .

ولفت «فاضل»، إلي أن هذا البروتوكول يمثل إضافة الي العديد من البروتوكولات التي ابرمها المعهد مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية و قطاع الامن الغذائي و إدارة الخدمات البيطرية التلبعين للقوات المسلحة و كذلك مستشفي مرتفعات الشرطة للخيول التابعة لاكاديمية الشرطة  .

ومن جانبه قال الدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطرى جامعة بدر أنه تم إبرام بروتوكولات تعاون بين الكلية وكليات الطب البيطري و المعاهد البحثية المتخصصة في علوم الطب البيطري المختلفة في المانيا و رومانيا و النمسا ، موضحا ان معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة هو اول مؤسسة علمية بحثية في مصر يتم ابرام بروتوكول تعاون معها من قبل جامعة بدر.

وأضاف «عبدالخالق»، ان هذا التعاون مع معهد التناسليات الحيوانية  يؤكد مدي التطور العلمي و المهارات العملية التي يتمتع بها الباحثين بالمعهد و كذلك الإمكانات التي تتمتع بها المعامل المختلفة و التي تهدف جميعها الي تطوير مهنة الطب البيطري في مصر  و الذي يؤدي بدورة الي تطوير الثروة الحيوانية و المحافظة علي صحة و سلامة الحيوان و الانسان .

وأقرأ أيضا:

https://www.vetdrgate.com/07/08/%d9%84%d8%aa%d8%b7%d9%88%d9%8a%d8%b1-%d8%a8%d8%ad%d9%88%d8%ab-%d9%85%d9%86%d8%b8%d9%88%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b5%d8%b7%d9%86%d8%a7%d8%b9%d9%8a/

                                                                                                        

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى