الأخبارمصر

“عندنا”.. ورقة مفاهيم التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023

يتساءل مجموعة من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي علي مستوي الجمهورية عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن ورقة مفاهيم التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023، للاستعداد الجيد لأداء امتحان التفاضل والتكامل.

ورقة مفاهيم التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023

يحتوي كتيب المفاهيم الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمساعدة الطلاب على استخراج نواتج التعلم في حل أسئلة الامتحان على أهم القوانين والقواعد النظرية.

يبدأ الكتيب بدرس الاشتقاق وتطبيقاته، حيث نجد أولا مشتقات الدوال، حيث الدالة جا س اشتقاقها جتا س، وهكذا، وبعد ذلك قاعدة الاشتقاق الضمني، ثم الاشتقاق البارامتري، فالمشتقات العليا للدالة، ومعادلتا المماس والعمودي لمنحنى، وأخيرا المعدلات الزمنية المرتبطة.

الدرس الثاني يتناول تفاضل وتكامل الدوال الأساسية واللوغاريتمية، وفي ورقة المفاهيم هناك قوانين العدد هـ، والفرق بين الدالة الأسية ذات الأساس الطبيعي، ودالة اللوغاريتم الطبيعي، وتعريف التفاضل اللوغاريتمي، وبعض خواص اللوغاريتم الطبيعي، مع جدول خاص بتكامل الدوال الأسية واللوغارتمية.

تركز الورقة بعد ذلك على سلوك الدالة ورسم المنحنيات، من حيث اختبار المشتقة الأولى لاضطراد الدوال، والنقطة الحرجة، والقيم العظمى والقيم الصغرى المطلقة، واختيار المشتقة الأولى والثانية للقيم العظمى والصغرى المحلية، واختيار المشتقة الثانية لتحدب المنحنيات، ونقطة الانقلاب.

في تفاضل الدالة، والتكامل بالتعويض، والتكامل بالتجزيء، وقواعد التكاملات الأساسية، والتكامل المحدد، وخواص التكامل المحدد، والمساحات، والحجوم الدورانية.

ورقة مفاهيم التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023

يتيح طلابنا الأعزاء الإطلاع على ورقة مفاهيم التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023، من خلال الصور التالية:

طالع أيضاً المزيد

“اعرف الإجابة الصحيحة الآن”.. إجابات امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى