الأخبار

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023ومدبولي يوضح التفاصيل

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023ومدبولي يوضح التفاصيل

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

ما حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023، هذا السؤال طرح نفسه خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخميس الماضي، وهو القرار الذي أثار لغطا كبيرا بين موظفي القطاع الحكومي، وقطاع الأعمال حيث فسره بعضهم أنه تم تحديد يوم الأحد القادم إجازة رسمية.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية؟

عقد الدكتور مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعملين لإعلان عن تفاصيل الخطة الجديدة للتعامل مع أزمة زيادة استهلاك الكهرباء، التي أدت إلى إطلاق برنامج تخفيف الأحمال.

وأعلن مدبولي، خلال المؤتمر أن أحد بنود هذه الخطة يتمثل في تغيير نظام عمل الموظفين في جميع المصالح الحكومية والتي لا تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور، يوم الأحد من كل أسبوع ليكون من المنزل «أونلاين».

عطلة يوم الأحد القادم

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن تحديد الموظفين الذين يطبق عليهم القرار وهم من الفئات التي لا تتعامل مباشرة مع الجماهير مسؤولية كل وزير ومسؤول معني.

وعلى هذا لا يعتبر يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر، حيث أنه لم يصدر قرار بمنح عطلة للموظفين بالأساس، كما أنه لا يوافق أي مناسبة من المناسبات التي يستحق عليها الموظفين إجازة.

وقال مدبولي، إنه تم الاتفاق مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تنتهي المباريات قبل المغرب، وذلك لمنع استهلاك الكهرباء داخل الاستادات والمنشآت الرياضية، ولترشيد استهلاك الإنارة العامة في الأماكن العامة، بجانب استيراد شحنات من المازوت لنهاية شهر أغسطس بمبلغ يتراوح بين 250 و300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه سيتم تخفيف الأحمال بشكل يومي من ساعة لساعتين، و سيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الإثنين المقبل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى