الأخبارالصحة و البيئةالمناخ

وزيرة البيئة: فرص الإستثمار للقطاع الخاص في تغير المناخ 28 مليار دولار حتي عام 2030

>> فؤاد:  نستهدف تحقيق نمو اقتصادي منخفض الكربون، وتشجيع الاستثمار البيئي والمناخي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد. وزيرة البيئة، أن مصر تبنت نهج قائم على مباديء التنمية المستدامة ونظم الاقتصاد الأخضر والدوار، لدعم ملف الاستثمار البيئي والمناخي، خاصة أن التقارير الدولية أظهرت أن فرص الاستثمارات للقطاع الخاص في مجال تغير المناخ 28 مليار دولار حتى عام 2030، مشيرة إلي  عرض تجربة مصر فى تخضير مشروعات الموازنة العامة للدولة ووضع أول معايير لدمج البعد البيئي في الخطط والمشروعات الوطنية.

وأشارت «فؤاد»، علي هامش مشاركتها في  الجلسة الوزارية الخاصة “بالإستثمار الاخضر”، والمنعقدة ضمن فعاليات الدورة ال19 للمؤتمر الوزاري الإفريقي المعني بالبيئة (AMCEN)، إلي تعدد جهود الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار البيئي والمناخي، ومنها إنشاء وحدة الاستثمار البيئي والمناخي بوزارة البيئة، والتى تهدف إلى فتح أسواق للاستثمار الاخضر مما يعزز من زيادة الإستثمارات البيئية والمناخية ويحفز الإستثمارات الخاصة فى مجال الاقتصاد الأخضر والمرونه المناخية.

وأوضحت وزيرة البيئة إن هذه الوحدة  تسعى الى تحقيق نمو اقتصادي منخفض الكربون، والعمل على إيجاد حلول غير تقليدية ومبتكرة، لتشجيع القطاع الخاص ورواد الأعمال والشركات الناشئة على الدخول في مجال الاستثمار البيئي والمناخي، والتشبيك مع القطاع البنكي والمؤسسات المانحة والتمويلية لخلق فرص حقيقية لتنفيذ مشروعات خضراء، مشيرة إلي عرض تجرية مصر فى مشروعات الإستثمار في مجال البيئة ومنها  مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ، والمخلفات ، والسياحة البيئية و الاقتصاد الحيوى .

وأشارت «فؤاد»، إلي أهمية دور وزارة البيئة في ‏ البحث عن الفرص الاستثمارية في المجالات الواعدة وتسليط الضوء عليها والترويج لها، إلى جانب مواجهة الصعوبات والتحديات وتحويلها لفرص للانسان لتحقيق التنمية المستدامة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى