اسماكالأخبارالانتاجمصر

وفد من شركات الأعلاف الصينية يتفقد معامل الثروة السمكية في العباسة لبحث التعاون في تطوير منظومة الأسماك

>> الجمل: الاهتمام بمشروع الإستزراع السمكي وعرض التجارب المصرية في النهوض بصناعة الأسماك

إستقبل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة وفدًا من مجموعة الدعم الفني التابعة لشركة “نيوهوب للأعلاف” احدى شركات الاستثمار الصينى فى تصنيع أعلاف الأسماك فى مصر في زيارةٍ تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعين العلمي والصناعي، بهدف تطوير قطاع الاستزراع السمكي وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة.

وقال مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية في تصريحات صحفية الخميس، إن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من التعاون الزراعى المصري الصينى وتزامنًا مع مباحثات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع نظيره زيارة وزير الزراعة والشؤون الريفية الصيني وفي اطار تبادل الخبرات في مجال الزراعة والثروة السمكية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتطوير قطاع الزراعة في مصر.

وقدم «الجمل»،  خلال الزيارة، عرضًا تقديميًا شمل نشاطات وخدمات المعمل في مجال الاستزراع السمكي البحثي، الإرشادي، والإنتاجي، وتم خلال اللقاء التأكيد على استعداد الجانبين للتعاون في قطاع الاستزراع السمكي، والاستفادة من الخبرات البحثية والعلمية المتوفرة بالمعمل. والتركيز على أهمية تطوير تقنيات وأساليب جديدة لتحسين إنتاجية وجودة الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى دعم تحقيق الأمن الغذائي وتطوير مشروعات الاستزراع السمكي في البلاد.

وأكد  مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية على التزام المعمل كأحد اهم المؤسسات البحثية في مجال الاستزراع   بتسخير القدرات البحثية في خدمة قطاع الاستزراع السمكى بأحدث التقنيات التى تتوافق مع تعزيز التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية وتحسين إمكانيات الإنتاج والجودة في ظل التحديات الحالية من تغير المناخ وما يتعلق بها من قضايا الشح المائى و قلة الخامات العلفية.

في هذا السياق، قام د. محمد أبو العطا، رئيس قسم صحة ورعاية الأسماك بالمعمل، بجولةً ميدانيةً للوفد، حيث تمت زيارة الأحواض والصوبة البحثية والمفرخ الاصطناعي. وأعرب الوفد عن إعجابه بامتيازات المعمل وخبراته المتنوعة التي تغطي مختلف جوانب الاستزراع السمكي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى