الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«التناسليات الحيوانية»: برنامج تدريبي لتأهيل طلاب كلية الزراعة جامعة قناة السويس لسوق العمل

>> فاضل: الدورات التدريبية تستهدف الإستفادة من تطبيقات البحوث لخدمة إحتياجات تربية الماشية

إستقبل معهد التناسليات الحيوانية عدد ( 50 ) طالب وطالبة من كلية الزراعة جامعة قناة السويس، فى إطار النشاط المتميز للمعهد بحوث التناسليات الحيوانية ، لتأهيل خريجي الجامعات لسوق العمل ورفع كفاءة التدريب داخل المعهد.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية ، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن هذه البرامج التدريبية تستهدف الإستفادة من تطبيقات البحوث لطلاب الجامعات في كليات الطب البيطري والزراعة بما يخدم خطة الدولة في القطاعات ذات العلاقة وخاصة في ملف تحسين سلالات الماشية.

وأضاف مدير معهد التناسليات الحيوانية إن المجموعة التدريبية من جامعة قناة السويس تم تدريبهم فى قسم التلقيح الاصطناعى ونقل الاجنة ، قسم بيولوجيا التكاثر ، قسم بحوث امراض الضرع والنتاج , وحدة البيوتكنولوجى و وحدة الموجات فوق الصوتية بالمعهد ، مشيرا إلي إنه تم خلال التدريب إستعراض أهمية تحديث التلقيح الإصطناعي لتحسين أوضاع الماشية والثروة الحيوانية في مصر.

وأشاد الطلاب  المشاركين في التدريب بالمستوى العلمى والفنى ومدى الاستفادة من المحاضرين  من معهد بحوث التناسليات الحيوانية ، مشيرين إلي إنه تم خلال البرنامج التدريبي إستعراض أهم الامراض التناسلية وخطط الوقاية من الأمراض التناسلية وكيفية تطبيق التوصيات الفنية علي المستوي الحقلي لدي مربي الماشية في الحد من  مخاطر هذه الأمراض.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى