الأخبارمصر

“اعرف نتيجتك”.. موعد ظهور نتيجه الدور الثاني ثانويه عامه 2023

حالة من الترقب والقلق تسيطر على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، وذلك استعداداً للإعلان عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023، من أجل الاطمئنان على موقفهم التعليمي.

وبناء على اللوائح المنظمة لامتحانات الثانوية العامة، يتوجب على طلاب الصف الثالث الثانوي خوض امتحانات الدور الثاني في حالة الرسوب في نتيجة مادة أو مادتين، وفي حالة النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب ناجح أم في حالة الرسوب سيكون على الطالب إعادة العام الدراسي مرة أخرى بصرف النظر عن بقية المواد التي حقق فيها درجة النجاح.

موعد ظهور نتيجه الدور الثاني ثانويه عامه 2023

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلقت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، اعتباراً من يوم السبت الموافق 19 أغسطس، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

تبدأ عملية تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023 فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليهم، حيث تشرع كنترولات التصحيح في تدقيق ومراجعة إجابات الطلاب وتقدير الدرجات المستحقة لهم.

موعد ظهور نتيجه الدور الثاني ثانويه عامه 2023

ويعقب عملية التصحيح وتقدير الطلاب مراجعة دقيقة للإجابات للتأكد من عدم ظلم أية طالب ومنحه الدرجة المستحقة له، ثم يعقب ذلك رصد درجات الطلاب في قوائم مخصصة لذلك، ثم يتم تجميع أسماء الطلاب والدرجات الخاصة بهم.

وتستمر عملية التصحيح وتقدير الدرجات ورصدها في قوائهم تمهيداً لتقديمها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، فترة من أسبوع إلى 10 أيام على الأقل، ومن المتوقع ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 خلال الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر 2023.

طالع أيضاً المزيد

تعرف على موعد ابتداء الدراسه 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى