الأخبارالعالم

هطول الأمطار يجدد المخاوف بشأن إنتاج محصول الذرة في الصين

قال مكتب الأرصاد الجوية الصيني، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على إقليم “هيلونغجيانغ” بشمال شرق الصين هذا الشهر، قد تؤخر نضج الحبوب وحصادها، بعد أن ألحقت الفيضانات في أغسطس أضرارًا أيضًا بمحاصيل المنطقة، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية الصينية في مؤتمر صحفي شهري، أنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار في الجزء الشرقي من “هيلونغجيانغ” أعلى بنسبة 20- 50% من المعتاد في سبتمبر، إذ تعد هيلونغجيانغ أكبر منتج في الصين لفول الصويا والذرة، وتعرضت منطقتها الشرقية لإعصارين في أغسطس، حيث غمرت الأمطار الغزيرة حقول الحبوب والأرز.

وتتوقع الصين، ثاني أكبر منتج للذرة في العالم، أن يصل محصول 2023/ 2024 إلى 282.34 مليون طن متري، وفقًا لوزارة الزراعة، على الرغم من أن بعض المحللين يتوقعون محصولًا أقل قليلًا بسبب أضرار الأمطار الشهر الماضي.

وأشارجيا شياو لونغ، نائب مدير المركز الوطني للمناخ، أن هطول الأمطار بنسبة تصل إلى 50% أكثر من المعتاد في معظم أنحاء منطقة “شينجيانغ” بشمال غرب الصين هذا الشهر قد يقلل أيضًا من جودة القطن ويبطئ الحصاد، حيث تنتج شينجيانغ حوالي 20% من القطن في العالم، وقد خفضت وزارة الزراعة الأمريكية توقعاتها لإنتاج الصين من القطن لموسم 2023 /2024 إلى 5.9 مليون طن في أغسطس.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى