اسعار السلعالاقتصاد

ارتفاع أسعار الأرز اليوم الأربعاء.. قفزة حادة للأبيض

اتجه سعر طن الأرز اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، نحو تسجيل ارتفاعات، في السوق المحلية والمضارب؛ وقفز سعر الأرز الأبيض كسر 5%، وكسر 3%، بمقدار ما بين 500: 1300 جنيه للطن، بالرغم من اقتراب موسم حصاد الأرز في المحافظات، فضلًا عن استيراد الحكومة كميات من الأرز من الخارج.

سعر طن الأرز اليوم

كما زادت أسعار الأرز الشعير بنوعيه «عريض الحبة ورفيع الحبة»، بمقدار 200 جنيه للطن، بينما استقر سعر تداول الكيلو لدى المستهلك.

وأكد رئيس شعبة السلع الغذائية بالجيزة هشام الدجوي، أن رفع الأرز من منظومة التموين في شهر سبتمبر فقط، مشيرًا إلى وجود مخزون استراتيجي من الأرز يكفي لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى أن أسعاره انخفضت إلى 20 جنيهًا، نتيجة استيراد الدولة كميات من الخارج.

وقال “الدجوي”، خلال مداخلة هاتفية له، مساء الخميس الماضي، ببرنامج «تحت الشمس»، والمذاع على قناة الشمس، إنه من حق المواطن أخذ احتياجاته من السلع المختلفة الموجودة بمنظومة التموين، ولكن هناك ضغطًا من المواطن في الوقت الحالي على الزيت والسكر.

أسعار الأرز للجملة

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» زيادة اليوم بمقدار 200 جنيه للطن، ليصل إلى 12.700 جنيه.

وصعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 11.600 جنيه، مقارنة بسعره أمس 11.400 جنيه، بمقدار ارتفاع 200 جنيه بالطن.

الأرز الأبيض

وقفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 1300 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 20.800 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 18.300 جنيه، بدلًا من 17.800 جنيه، بزيادة قدرها 500 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات 22 جنيهًا للمستهلك.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى