الأخبارمصر

تدهور حالة محصولي الذرة وفول الصويا في أمريكا

تدهورت حالة محاصيل الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل كبير على خلفية الجفاف الشديد في الغرب الأوسط، وفقًا لنتائج جولة المحاصيل التي قام بها خبراء وزارة الزراعة الأمريكية.

وأفادت بيانات التقرير الأسبوعي لوزارة الزراعة، أنه حتى 3 سبتمبر الجاري، كانت 53% من محاصيل فول الصويا في حالة جيدة وممتازة، أقل بنسبة 5% عن الأسبوع السابق، وكانت 53% من محاصيل الذرة في حالة جيدة إلى ممتازة، أقل 3% على أساس أسبوعي، وفقًا لـ”apk-inform”.

ويؤدي تدهور حالة تصنيفات هذه المحاصيل، إلى قلق مشغلي السوق بشأن آفاق الإنتاج الزراعي في موسم 2023/2024، في الولايات المتحدة الأمريكية.

حصاد محصول القمح

وبالنسبة لحصاد القمح في الولايات المتحدة، فقد تم الانتهاء من حصاد 74% من المناطق المخطط لها، أعلى بنسبة 20% عن الأسبوع الماضي، كما تم تسجيل معدلات عالية لحصاد الشعير، حيث تم إنجاز 80% من المساحة الزروعة، أعلى بنسبة 19% في الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر، أن المزارعين قد بدأوا زراعة القمح الشتوي في الولايات المتحدة، حيث تم الانتهاء من زراعة 1% من المساحة المخططة للزراعة، أقل من المساحة المزروعة لنفس الفترة من الموسم الماضي والمتوسط ​​على مدار 5 سنوات عند 3%.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى