الأخبارالعالم

إندونيسيا: لدينا مخزون كافي من الأرز يسد احتياجات السكان

قال الرئيس جوكو ويدودو، اليوم الاثنين، إن إندونيسيا لديها مخزون كافي من الأرز في الداخل، سعيًا لتهدئة المخاوف بشأن الإمدادات مع وصول أسعار الغذاء الأساسي إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات، بسبب فترات الجفاف وانخفاض الإنتاج.

وارتفعت أسعار الأرز بأسرع وتيرة لها منذ أكثر من عشر سنوات في أغسطس، حتى مع بقاء معدل التضخم منخفضًا نسبيًا، حيث أظهرت بيانات البنك المركزي أن المتوسط ​​ارتفع بما يصل إلى 16% عن نفس الشهر من العام السابق إلى 14 ألف روبية (91 سنتا أمريكيا) للكيلو جرام الواحد، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2017 على الأقل، عندما بدأت السجلات.

وأكد الرئيس، أن إندونيسيا لديها 1.6 مليون طن متري من مخزون الأرز المملوك للحكومة في المستودعات، مع شحن 400 ألف طن أخرى من الإمدادات المستوردة حاليًا.

وأطلق الرئيس، برنامج مساعدة الأرز بقيمة 8 تريليون روبية (520 مليون دولار)، والذي بموجبه ستقوم الحكومة بتوزيع 640 ألف طن من الأرز على 21.35 مليون أسرة منخفضة الدخل على مدى ثلاثة أشهر، حيث يهدف البرنامج إلى حماية الأسر ذات الدخل المنخفض من ارتفاع أسعار الأرز.

وقدرت وكالة الأغذية الوطنية، أن الجفاف في أجزاء من الدولة الاستوائية، والذي تفاقم بسبب ظاهرة النينيو المناخية، قد يؤدي إلى تقلص إنتاج الأرز بنسبة 5% إلى 7% هذا العام، من 31.54 مليون طن في العام الماضي، حسبما أفادت رويترز.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى