الأخبارمصر

«المركزي»: 62 مليار جنيه مقدمة من البنوك والشركات بمبادرة التمويل العقاري

«المركزي»: 62 مليار جنيه مقدمة من البنوك والشركات بمبادرة التمويل العقاري

سجلت تمويلات البنوك والشركات المنضمة لمبادرة البنك المركزي المصري لـ التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، بنهاية أغسطس الماضي 2023، ارتفاعا ملحوظا لتسجل 62.29 مليار جنيه، بإجمالي 527.303 ألف عميل، بينما بلغت بنهاية يوليو الماضي 61.46 مليار جنيه، بإجمالي 522.306 ألف عميل.

62 مليار جنيه مقدمة من البنوك والشركات بمبادرة التمويل العقاري

وأشارت تقارير إدارة النظم بصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، والذي اشتمل على قائمة البنوك والشركات المشاركة في مبادرة التمويل العقاري، وضمت 22 بنكا و8 شركات تمويل عقاري، إلى حجم التمويلات الموجهة للعملاء.

البنك الأهلي في صدارة تمويلات البنوك للمبادرة

 

وتمكن البنك الأهلي من إصدار تمويلات بأكثر من 16 مليار و589 مليون جنيه، لأكثر من 140.547 ألف عميل، بنسبة الـ 26.6% من إجمالي التمويلات المقدمة للبنوك، وجاء في المرتبة الثانية بنك مصر بأكثر من 15 مليار و156 مليون جنيه، بإجمالي يتخطى الـ 122 ألف عميل، بينما جاء بنك التعمير والإسكان في المرتبة الثالثة بقيمة 6 مليارات و902 مليون جنيه، لأكثر من 71.652 ألف عميل.

كما احتل بنك القاهرة المرتبة الرابعة بقيمة تخطت الـ 4مليارات و159 مليون جنيه، لقرابة الـ 40.5 ألف عميل، والبنك التجاري الدولي في المرتبة الخامسة بـ 3 مليارات و250 مليون جنيه، بعدد عملاء يتخطي الـ 24 ألف عميل.

إعلانات مُضللة حول طرح إعلانات جديدة ضمن مبادرة سكن كل المصريين

 

ويواجه صندوق الإسكان الاجتماعي من فترة لأخرى، ظهور إعلانات مُضللة حول طرح إعلانات جديدة ضمن مبادرة سكن كل المصريين أو تعاقد الصندوق مع شركات وسيطة للحصول على وحدات سكنية، الأمر الذي يحدث بلبلة لدى جهور المواطنين، لعدم صحة المعلومات المتداولة.

وركز صندوق الإسكان الاجتماعي لدعم التمويل العقاري، خلال الفترة الأخيرة على عمل فرق الرصد والمتابعة بالصندوق بصورة مستمرة ولحظية لمتابعة ما يتم نشره من أخبار ومعلومات عن الصندوق ومشروعاته المختلفة في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف التعقيب على الأخبار لحماية المواطنين من الانسياق خلف المعلومات المغلوطة التي تنشرها بعض الجهات سواء عن قصد أو غير قصد.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى