اخبار لايت

متوفر.. نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023 هو ما يبحث عنه العديد من طلاب الشهادة الإعدادية، أملا منهم فى الالتحاق بمدرسة المتفوقين من أجل ضمان استمرارية التفوق والتألق خلال سنوات الدراسة القادمة.

نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

واعلنت وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق، عن فتح الباب لتلقي طلبات الالتحاق في مدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

تنسيق القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

وبلغت نسبة تنسيق القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023، نحو 90% اي ما يعادل 252 درجة، وذلك كحد أدنى حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن الطلاب الراغبين فى الالتحاق بمدرسة المتفوقين بعين شمس أو أي مدرسة متفوقين أخرى، قد تم عقد اختبار لهم، كان فى الفترة من يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس، واستمر حتى يوم الخميس الموافق 17 من الشهر ذاته.

نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الاطمئنان على نتيجة القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس 2023، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم أو من الرابط الرسمي لمدارس سيتم المتفوقين عن طريق الضغط هنا https://exls.emis.gov.eg/

واكدت مصادر مطلعة أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023 اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بوابة مركز المعلومات.

 مدرسة المتفوقين بعين شمس 2023

فى حال اجتاز الطالب الاختبار وتم قبوله، فإنه يصبح ضمن مدارس المتفوقين بعين شمس، أما إذا رسب الطالب فى الالتحاق بها فيمكنه التقديم في أي مدرسة من مدارس الثانوية الأخرى.

ومن الشروط التي حددتها وزارة التعليم للالتحاق بمدارس المتوفيين أن يكون حاصلًا على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم)، وأن ينجح في الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أن يجتاز اختبار التفكير الإبداعي النوعي في العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، و اختبار مستوى الذكاء.

طالع أيضاً المزيد

إليك مصاريف المعاهد الأزهرية لغات 2023-2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى