الأخبارمصر

رئيس الوزراء: البرلمان يُقر القوانين الخاصة بالحزمة الاجتماعية الجديدة أول أكتوبر

رئيس الوزراء

ثمن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء برئاسته، حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجه بها الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات بقرية “سدس الأمراء” ببني سويف، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

القوانين الخاصة بالحزمة الاجتماعية الجديدة

 

وأشار إلى أن هذه القرارات تعكس حرص الرئيس الدائم على مراعاة البُعد الاجتماعي، والسعي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الآثار التي تفرضها الظروف الاقتصادية الراهنة.

وفي هذا الصدد، أكد مدبولي أنه تم التنسيق مع وزيري المالية والتضامن الاجتماعي، بهدف إعداد القوانين الخاصة بالحزمة الاجتماعية الجديدة، لإقرارها من البرلمان في أول أكتوبر المقبل.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة بهذه القرارات تكون قد تدخلت بأكثر من حزمة حماية اجتماعية استثنائية، في ظل استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع نسب التضخم، وذلك حرصاً على صالح المواطنين.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، بما لمسه وشاهده خلال افتتاح معرضي “أهلاً مدارس 2023” بمحافظتي القاهرة والجيزة، من زيادة الاعتماد على المنتج المحلي في عدة صناعات، وارتفاع جودته، وكذا تنوع المعروضات من مستلزمات المدارس بتلك المعارض وتطورها عاماً بعد عام لتلائم جميع الأذواق، مع تقديم تخفيضات لرواد المعارض، للتخفيف عن الأسر المصرية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى