خدماتي

كل ما حدث في مؤتمر الهيئة الوطنية لانتخابات الرئاسة 2024

أكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار أحمد بنداري، خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات ظهر الأربعاء 20 سبتمبر 2023، أن الهيئة تكفل منح فرص متساوي للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية على الشعب المصري بالتساوي.

وأكد المستشار أحمد بنداري، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، الذين سيتقدمون للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيراً إلى أن الانتخابات ستتم بكل نزاهة وشفافية.

وشدد بنداري على أن الانتخابات الرئاسية المقبل ستجري وفق المعايير الدولية والوطنية، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية ستتم تحت إشراف قضائي بشكل كامل.

وأضاف أن كل من يرغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، يمكنه التقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وسيتم مراجعة كافة طلبات الترشح، ومن ثم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين.

يتقدم كل راغب في الترشح بأوراق ترشحه إلى الهيئة، والتي ستقوم بمراجعة الطلبات كافة لتعلن الكشوف النهائية للمرشحين، لافتاً إلى أنه سيتم توفير مندوبين عن المرشحين في اللجان الانتخابية، وكذلك وحضور على وقائع فرز صناديق الاقتراع.

وأضاف بأن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستتم تحت متابعة ممثلي المجتمع المدني المحلية والعالمية، وسيتم السماح لمندوبي وممثلي الصحافة والاعلام المحلي والخليجي والدولي في مصر وخارجها بمتابعة العملية الانتخابية برمتها.

وأكد على أن الهيئة ملتزمة بالقانون والدستور بالقانون، وتقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين المتقدمين، مطالباً كافة المؤسسات بالالتزام بالموضوعية والحيادية وضوابط الدعاية الانتخابية التي يكفلها القانون والدستور.

كما أكد أن الهيئة تكفل فرص متساوية للمرشحين لعرض برامجهم على الشعب مصر، مشدداً على عدم نشر أي اخبار عن الهيئة إلا بشكل رسمي من خلالها فقط.

وحذر من اتخاذ الاجراءات والصلاحيات التي يكفلها القانون والدستور في حالة أي تجاوز، مشيرًا إلى أن الهيئة تابعت ما تم تناوله مما قام به البعض من التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية، قبل الاعلان عن الجدول الزمني الخاص بالانتخابات.

وأكد على أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات ضد كل من يشكك في نزاهة الهيئة

لن تسمح بأية أشكال التجاوز أو التطاول واتخاذ كاافة اشكال الاجراءات القانونية، وأضاف قائلاً :«كلنا ثقة في شعب مصر العظيم و وطنيته وحكمته المعهودة ودعم مسيرة الديمقراطية وأن تخرج الانتخابات الرئاسية المقبلة بالصورة والمضمون اللائق باسم مصر وشعبها العظيم».

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى