خدماتي

تسهيلات جديدة على قانون التصالح.. متى يتم الإعلان عنه

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن مستجدات قانون التصالح وأبرز ملامحه خاصة وأنه يضم شريحة كبيرة.

وأكد أن الحكومة ستنتهي من الصيغة النهائية لقانون التصالح في مخالفات البناء قريبًا جدًا.

وواصل حديثه: هناك تنسيق مع مجلس النواب في هذا الشأن؛ حتى يكون هناك توافق على المواد المطروحة، بما يسهم في سرعة إصداره حتى يستفيد منه المواطنون، وفي الوقت نفسه نضع خطًا فاصلا لهذه المخالفات، ونعمل على عدم تكرارها مرة أخرى.

اجتماع مجلس الوزراء

وفي هذا السياق، تم استعراض عدد من المقترحات التي من شأنها أن تسهم في إتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بملف التعامل مع طلبات تقنين وضع اليد، سواء ما يخص مرحلة تقديم وفحص وتسجيل ومعاينة الطلبات، أو مرحلة التسعير، أو مرحلة البت وتحرير العقود، وفي هذا الصدد تمت الإشارة إلى معدلات الأداء ونسب التنفيذ للطلبات التي تقدمت وما تم تحريره من عقود، وما تم معاينته من هذه الطلبات المقدمة.

كما استعرض وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع، موقف الأراضى المستردة حتى الآن، وما تم تسجيله منها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، وكذا الجهود المبذولة، لضمان عدم التعدي عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى