خدماتي

موعد عودة التوقيت الشتوي باليوم والساعة

اقترب نظام العمل بالتوقيت الصيفي على الانتهاء وبدأ العديد من المواطنين في التساؤل حول موعد عودة التوقيت الشتوي باليوم والساعة، والذي يبدأ العمل به مع نهاية فصل الصيف وبدء فصل الخريف.

بداية تطبيق التوقيت الصيفي كان في شهر مارس 2023، حيث صدر قرار عن مجلس الوزراء المصري في الأول من مارس الماضي، ينص على بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من شهر أبريل 2023.

وأوضح مجلس الوزراء أن قرار عودة العمل بالتوقيت الصيفي، تأتي في ظل ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، كما أن هذه القرار يأتي في إطار سعي الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، وبالتزامن مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي، تم تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة.

وبالفعل بدأ العمل بالتوقيت الصيفي بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حيث تكون الساعة القانونية على مستوى جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة.

متى يعود التوقيت الشتوي؟

بناء على تعليمات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فقد تقرر انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي بحلول يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023، وبحسب تعليمات مجلس الوزراء المصري، ومن المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي وتأخير الساعة بواقع 60 دقيقة كاملة، اعتبارًا من الجمعة 28 أكتوبر، وتكون هذه هي الساعة القانونية في مختلفة محافظات مصر.

ويتم العمل بهذا القرار على مدار فصلي الخريف والشتاء، ليصبح هذا هو الموعد الرسمي والمعمول به في مختلف المحافظات المصرية، على مدار 6 أشهر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى