اخبار لايت

اعرف كم جرام بروتين في البيض

كتبت: سمر عبد الرؤوف

يعد البيض من أكثر الأكلات التي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة، والمفيدة لصحة الجسم، حيث يعد البيض وجبة كاملة مكتملة العناصر والمواد الغذائية، ويمكن الاعتماد عليها بشكل كلي كوجبة أساسية، فهو مفيد لصحة الجسم، ويفضل تناوله للأطفال، فهو مصدر أساسي للبروتين، كما أنه منخفض التكلفة.

نسبة البروتين في البيض

وفيما يلي يستعرض موقعنا كم جرام من البروتين في البيض.

كم جرام من البروتين في البيض؟

تحتوي البيضة المسلوقة بحجم 50 جرام على كمية من البروتين تبلغ 6.29 جرام، و كوليسترول بحجم 186 مللي جرام، و كربوهيدرات بحجم 0.56 جرام، و كالسيوم بحجم 25 مللي جرام، وحديد بحجم 0.59 مللي جرام، و مغنيسيوم بحجم 5 مللي جرام، و فسفور بحجم 86 مللي جرام، و صوديوم بحجم 62 مللي جرام، فيتامين أ 260 وحدة دولية، و دهون بحجم 5.30 جرام، وأحماض دهنية مُشبعة بحجم 1.633 جرام، وأحماض دهنية أحادية غير مُشبعة بحجم 2.038 جرام.

فوائد البيض

يحتوي البيض على العديد من الفوائد المهمة لصحة الجسم والتي تساهم في بنائه، والتي جاءت كالتالي:

– يحتوي البيض على كميّاتٍ عاليةٍ من البروتين، بالإضافة إلى احتوائه على جميع الأحماض الأمينية الأساسية؛ حيث يمكن أن يساعد تناول كميات كافية من البروتين على زيادة الكتلة العضلية، وخفض ضغط الدم، وتعزيز صحة العظام، والمساعدة على فقدان الوزن، كما أنّه يساهم في تكوين أنسجة الجسم المختلفة.

– يحتوي البيض على كمية كبيرة من اللوتين وزيازانثين المضادين للأكسدة، وبسبب تراكمهما في شبكية العين فإنهما يحافظان على سلامة العين و صحتها، و يلعبان دوراً مهماً في الوقاية من الإصابة بمرض التنكس البقعي.

– يساعد على تحسين أداء الجسم؛ حيث أن تناول البيض يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول، و يعد البروتين الموجود في البيض من أكثر العناصر الغذائية إشباعا، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن باستثناء فيتامين ج.

 

اقرأ أيضاً..تعرف على فوائد الزنجبيل مع الليمون

فوائد المورينجا على الريق..كنز صحي لا يمكن الاستغناء عنه

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى