الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

“تصديري الصناعات الغذائية” والمركزي لمتبقيات المبيدات: تنظيم ورشة حول معايير سلامة وجودة الغذاء

نظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع المعمل بتنظيم ورشة عمل عن “الأغذية المصنعة ومعايير سلامة وجودة الغذاء” وذلك بمقر المجلس في القاهرة، وبحضور أكثر من 40 شركة.
وافتتح ورشة العمل  مي خيري المدير التنفيذي للمجلس، والدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل لبحث التعاون ودعم القطاعات التي تعمل على زيادة الصادرات المصرية الزراعية والغذائية،
 وقالت مي خيري في كلمتها خلال ورشة العمل أنها تأتي في إطار فعاليات البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس لخدمة العاملين في هذا القطاع  وتأتي تلك الورشة ضمن الكثير من الفعاليات الأخرى بين المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية مشيرة الي ان ورشة العمل ساهمت في الرد على اسئلة واستفسارات المشاركين وممثلي الشركات حيث تم توضيح كافة الاستفسارات لخدمة قطاعات صادرات الصناعات الغذائية.
ومن جانبها أعلنت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات أن  الغرض الرئيسي من ورش العمل مع المنتجين والمصدرين والمصنعين دعمهم فنيا حيث يقوم المعمل بدور توعوي وإرشادي لتوضيح أسباب أهم المشكلات التي تتسبب في تلوث الغذاء أثناء الإنتاج أو النقل أو التخزين .
وقالت “عبداللاه” في تصريحات صحفية الجمعه ان ورشة العمل تناولت طرق التعامل مع هذه الأمور وأيضا طرق جمع العينات لتحليلها  وبالتالي تلافي وجود مشكلات في نتائج تحليل العينات وأيضا زيادة الصادرات المصرية وعدم تعرض شحنات منها للرفض  لمطابقتها للمعايير الدولية المعنية بجودة المنتجات الغذائية.
واضافت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات ان ورشة العمل تناولت ايضا العديد من الموضوعات الهامة والتي يشرف المعمل بتقديمها للعاملين في قطاع الصناعات الغذائية من خدمات تحليلية واستشارات فنية وتدريب وغير ذلك من الخدمات الأخرى، حيث تضمنت الموضوعات التي تم عرضها بورشة العمل على أهم مصادر التلوث  من السموم الفطرية واضافات الأغذية والمواد الملامسة للأغذية ودور المعمل في تطبيق المواصفات الدولية والمحلية ومتطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر.
وشارك من المعمل في إلقاء المحاضرات بورشة العمل بالاضافةالى مديرة المعمل كل من د ياسر نبيل رئيس قسم الملوثات العضوية الثابتة،  ،د أحمد ممدوح رئيس قسم السموم الفطرية ومضافات الأغذية، د. مصطفى نبيل الباحث بالمعمل، د. طاهر قدح رئيس قسم التسويق، وقام بإدارة جلسات ورشة العمل مي خيري المدير التنفيذي للمجلس وقام بالتنظيم من المجلس هبة سهيل مدير المعارض والبعثات الخارجية وخدمات الأعضاء و سمير عبدالله مسئول خدمة الأعضاء بالمجلس.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى