الأخبار

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023.. ننشر لكم في السطور التالية، أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

أسعار القطن اليوم في الشرقية

تم إصدار السعر الرسمي لقنطار القطن 2023، من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع يوم الأربعاء 3 مايو، محددًا سعر ضمان توريد القطن لهذا العام سواء طويلة التيلة أو متوسط التيلة.

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

وكشف من جانبه، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن السعر الجديد المحدد من جانب الحكومة سيمثل الحد الأدنى، الذي من المقرر ألا يقل عنه السعر الخاص بالضمان.

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

وأكد السفير أن السعر المحدد ستلتزم به الشركة القابضة للغزل والنسيج، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى أنه ستعمل على تنفيذه.

سعر قنطار القطن 2023 الرسمي

ووفقًا لقرارات مجلس الوزراء التي حدد فيها سعر قنطار القطن 2023 الرسمي، حسب مما عرضه كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ووزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عزت، فتتمثل الأسعار في التالي:

• سعر قنطار القطن طويل التيلة 2023: يبلغ 5500 جنيه.

• سعر قنطار القطن متوسط التيلة 2023: يبلغ 4500 جنيه.

مصر تشغل المركز الثاني على مستوى العالم في إنتاج القطن 

وجدير بالذكر أن المساحة المزروعة بمحصول القطن في الموسم الزراعي الماضي 2022، قد وصلت إلى 317 ألف فدان، تقع أغلبها في الوجه البحري، وذلك بإنتاجية وصلت إلى 2 مليون ونصف مليون قنطار قطن، مع العلم أن مصر تشغل المركز الثاني على مستوى العالم خلف الولايات المتحدة الأمريكية من حيث إنتاج القطن.

اقرأ أيضًا.. سعر ترخيص الموتوسيكل 3 سنوات 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى