اسعار السلع

إليك أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه عن سعر قنطار القطن 2023 الرسمي، محدداً سعر ضمان توريد القطن لهذا العام سواء طويلة التيلة أو متوسط التيلة.

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

من جانبه كشف المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن السعر الجديد المحدد من جانب الحكومة سيمثل الحد الأدنى الذي من المقرر ألا يقل عنه السعر الخاص بالضمان.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أن السعر المحدد ستلتزم به الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، كما أنه ستعمل على تنفيذه.

أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

وبناء على قرارات مجلس الوزراء التي حدد فيها سعر قنطار القطن 2023 الرسمي، وفق لما عرضه كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ووزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عزت، فتتمثل الأسعار في التالي:

سعر قنطار القطن طويل التيلة 2023: يبلغ 5500 جنيه.

سعر قنطار القطن متوسط التيلة 2023: يبلغ 4500 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المزروعة بمحصول القطن في الموسم الزراعي الماضي 2022، قد بلغت نحو 317 ألف فدان، تقع أغلبها في الوجه البحري، وذلك بإنتاجية وصلت إلى 2 مليون ونصف مليون قنطار قطن، مع العلم أن مصر تشغل المركز الثاني على مستوى العام خلف الولايات المتحدة الأمريكية من حيث إنتاج القطن.

طالع أيضاً المزيد

تعرف على أسعار آلة حاسبة كاسيو 991

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى