الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالمبيداتمصر

«متبقيات المبيدات» يستقبل وفدا من «تصديري الحاصلات الزراعية» لحل مشاكل المصدرين

>> عبداللاه: دقة النتائج والإعتماد الدولي الطريق لنفاذ المنتجات إلي الأسواق الدولية

كلف السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية  المعامل المركزية التابعة لوزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات العاملة في قطاع الزراعة ودعم المنتجين والمصدرين من أفراد أو شركات والعمل على حل المشكلات وإزالة العراقيل التي تقابلهم لزيادة الصادرات الزراعية إلي الخارج، فيما قام وفد من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بجولة تفقدية داخل معامل وأقسام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات.

يأتي ذلك بينما أستعرضت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية خلال استقبال ممثلي بعض الشركات العاملة في مجال إنتاج وتصدير المحاصيل البستانية والنباتات الطبية والعطرية من أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية  وذلك في زيارة تفقدية للمعمل، الخدمات التي يقدمها المعمل  من خلال عرض تقديمي حول أقسام المعمل المختلفة وما يقدمه من خدمات تحليلية وتدريبية واستشارية، و الإطلاع على التطوير المستمر داخل أقسام المعمل المختلفة وتطبيق نظم الجودة مروراً باستلام العينات وحتى استصدار نتائج التحليل و أثر في جودة ودقة نتائج التحليل المختلفة، مؤكدة أن دقة النتائج والإعتماد الدولي الطريق لنفاذ المنتجات إلي الأسواق الدولية.

وقالت «عبداللاه»، إن تطوير أداء المعمل ورفع كفاءته بهدف زيادة سعة استقبال أكبر عدد ممكن من العينات مما يعود بالنفع على زيادة الصادرات الزراعية والغذائية  وأن المعمل دائماً يسعى إلى استمرار التطوير والتوسع لخدمة العاملين في القطاع الزراعي وتلبية كل احتياجتهم ومتطلبات الجهات الرقابية من الخدمات التحليلية أو التدريبية أو الإستشارية، مشيرة إلي أنه سوف يستمر التنسيق مع المجلس لتنسيق زيارات أعضائها من الشركات خلال الفترات القادمة.

وأضافت مدير «متبقيات المبيدات»، أن هذه الزيارة تأتي في ضوء البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية للتوسع في الخدمات المقدمة من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات وفقا للمعايير الدولية المعتمدة لزيادة نفاذ المنتجات الزراعية المصرية للأسواق الدولية، مشيرة إلي أن المعمل يقوم على مدار اليوم باستقبال كافة العينات الواردة إليه من كافة العملاء والجهات ويتضمن ذلك الأجازات الرسمية والتي يعمل خلالها المعمل بدون توقف لخدمة الصادرات الزراعية أو الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات في الأسواق.

وقام ممثلو الشركات بجولة تفقدية داخل أقسام المعمل المختلفة للإستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها بحضور مدير المعمل ومدير الجودة ورؤساء الأقسام، وقد قام كل من د. طاهر قدح مدير إدارة التسويق، أ. صفاء حسين مسئول التسويق بمرافقتهم خلال تفقدهم أقسام المعمل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى