الأخباربحوث ومنظماتمصر

«بحوث الصحراء»:  التعاون مع منظمة «الفاو»  في مجالات تطوير بدائل الأعلاف وتحلية المياه

إلتقي  الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء  وفدا من منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» برئاسة الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة  فى مصر، بحضور الدكتور محمد يعقوب نائب ممثل المنظمة في مصر والدكتور أشرف الصادق المستشار بالمنظمة خلال زيارتهم لمركز بحوث الصحراء بحضور الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة رأس سدر،  والدكتور عماد عوض المنسق العام لمشروعات المركز بسيناء . لمناقشة سبل التعاون المشترك  بين الجانبين في مجالات  تطوير بحوث نظم تحلية المياه والزراعات العلفية وبدائل الأعلاف.

وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن تلك الزيارة تأتى في إطار تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم  التشاركية مع الجهات الدولية المختلفة للنهوض بالخطط التنموية الزراعية ومشاهدة المشاكل وطرق التغلب عليها على أرض الواقع .

وأضاف  «شوقي»، أن تلك الزيارة هي استكمال لزيارة وفد منظمة «الفاو»، لمحطة رأس سدر بجنوب سيناء حيث تم الاطلاع على الأنشطة البحثية بالمحطة ونظم تحلية المياه والزراعات العلفية  وأنشطة الإنتاج الحيوانى الإبل والهجن والأغنام واستخدام البدائل العلفية لتغذية الحيوانات لمواجهة إرتفاع أسعار الأعلاف بالأسواق .

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة رأس سدر، أن زيارة المحطة تأتى للاستفاده من الإمكانات المادية والعلمية بالمحطة لتنفيذ أنشطة وفعاليات مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالى جنوب سيناء مضيفا إن هذه الزيارة هى باكورة التعاون بين مركز بحوث الصحراء ومنظمة «الفاو»  لتنفيذ العديد من المشروعات على ارض جنوب سيناء.

وفي ختام الزيارة أشاد وفد منظمة «الفاو»، بالإمكانيات والكفاءات المتميزة لمركز بحوث الصحراء وأهمية استمرار التعاون مع المركز في الفترة المقبلة مما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بالمناطق الصحراوية .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى