اسعار السلعالاقتصاد

أسعار الذهب العالمية تهبط بشكل طفيف بمستهل تعاملات الأسبوع

تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوى لها خلال خمسة أشهر الذي سجلته في الجلسة الماضية، اليوم الإثنين، مع ارتفاع الدولار الأمريكي وسندات الخزانة قبيل البيانات الاقتصادية الحاسمة هذا الأسبوع، مع بحث المستثمرين عن أي علامات على تداعيات عالمية للصراع في الشرق الأوسط.

ووصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو يوم الجمعة الماضي، وارتفعت حوالي 9% في الأسبوعين الماضيين، مع اختيار المستثمرين لاقتناء السبائك وسط مخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحماس قد تتصاعد إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

 

وبصرف النظر عن الصراعات الجيوسياسية، سيركز المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – وأرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث، وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، ومؤشرات مديري المشتريات العالمية السريعة للإشارات الاقتصادية والمقرر صدورهم في وقت لاحق هذا الأسبوع.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.1% إلى 106.11 نقطة، كما وصلت عوائد السندات الأمريكية إلى 4.98% وقت نشر الخبر.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

 

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.05%،لتسجل 1981.2 دولار للأوقية، وسجل سعر الأونصة في عقود الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل 1993.2 دولار، مسجلة تراجعًا نسبته 0.1%.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى